الخبر وما وراء الخبر

تدشين لقاء موسع للعلماء والخطباء بأمانة العاصمة بمرور أربعة أعوام من الصمود

55

دشنت وزارة الأوقاف والإرشاد قطاع التوجيه والإرشاد اليوم بجامع الشعب بأمانة العاصمة اللقاء التحشيدي الموسع للعلماء والخطباء والمرشدين والمرشدات تعزيزاً للثبات ومرور أربعة أعوام من الصمود.
وفي التدشين أكد نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات محمود الجنيد أهمية دور العلماء والخطباء في تعزيز تماسك الجبهة الداخلية والصمود لمواجهة العدوان وصد مؤامراته.

وأشاد بالصمود الأسطوري للشعب اليمني على مدى أربعة أعوام والدخول في العام الخامس .. لافتا إلى أن اليمن يواجه عدوان صهيوني أمريكي سعودي إماراتي همجي، يرتكب أبشع الجرائم بحق النساء والأطفال والشيوخ دون وازع أو ضمير أخلاقي.

وعبر عن فخر واعتزاز أبناء الشعب اليمني وهم يحتفلون بمرور أربعة أعوام من الصمود والثبات في وجه العدوان .. لافتا إلى الانتصارات الكبيرة التي تحققت بعد مرور أربعة أعوام بفضل صمود الشعب اليمني وتضحياته إلى جانب الجيش واللجان الشعبية في الجبهات .

من جانبه دعا وزير الأوقاف والإرشاد نجيب ناصر العجي، العلماء والخطباء والمرشدين والمرشدات إلى مضاعفة جهودهم في تعزيز الوعي المجتمعي بمخططات العدوان وسعيها إثارة الفتنة بين اليمنيين .

وحث على القيام بدورهم في التحشيد للمشاركة في إحياء مرور أربعة أعوام من الصمود في 26 مارس الجاري بميدان السبعين وعدد من الساحات في المحافظات.

وأكد الوزير العجي أهمية دور العلماء والخطباء في الحفاظ على تماسك الجبهة الداخلية عبر المنابر الدعوية والإرشادية، والدعوة لتعزيز التلاحم والاصطفاف في مواجهة العدوان ونبذ الفرقة والتعصب التي يسعى العدو لتكريسها وذلك بتعزيز ثقافة ومبادئ الإخاء والمحبة.

وأهاب بأبناء الشعب اليمني المشاركة الفاعلة في الفعالية المركزية بما يتناسب وحجم صمود اليمنيين في مواجهة أعتى عدوان عرفته البشرية في التاريخ المعاصر.

بدوره أكد وزير الخدمة المدنية والتأمينات طلال عقلان، أهمية الرسالة الدينية السمحة التي تقع على عاتق العلماء والخطباء في توعية المجتمع بخطورة العدوان ومؤامراته على اليمن واستهدافه للنسيج الاجتماعي .

وشدد على ضرورة تعزيز التعبئة العامة والتحشيد للمشاركة خاصة وأن العلماء والخطباء لديهم وسائل إرشادية تعزز من جهود التحشيد للجبهات والفعالية المركزية.

كما أكد الوزير عقلان، أهمية استمرار الصمود والتحرك الجاد للجبهات دعماً ومساندةً للجيش واللجان الشعبية في صد مؤامرات قوى العدوان، والدفاع عن الوطن وسيادته واستقراره.

وفي التدشين الذي حضره أمين العاصمة حمود عُباد ونائب وزير الأوقاف والإرشاد العلامة فؤاد ناجي ومدير عام الوعظ والإرشاد بوزارة الأوقاف عبدالرحمن الموشكي .. أكد العلامة أحمد الهادي في كلمة العلماء، استمرار الصمود والثبات في مواجهة قوى العدوان حتى تحقيق النصر وطرد الغزاة والمحتلين من أرض اليمن .

وأشار إلى أهمية الاحتفال بمرور أربعة أعوام من الصمود بما يتواكب مع صمود اليمنيين الأسطوري .. حاثا العلماء والخطباء والمرشدين تكثيف جهودهم الدعوي والإرشادي وتعزيز الوعي المجتمعي بمخططات العدوان وما يرتكبه من جرائم بحق اليمن أرضا وإنسانا.

حضر التدشين عدد من وكلاء وزارة الأوقاف والوكلاء المساعدين ومدراء مكاتب الأوقاف بأمانة العاصمة والمحافظات.

سبأ

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com