الخبر وما وراء الخبر

وقفات احتجاجية في مدارس مديريات محافظة ذمار بمناسبة مرور أربعة أعوام من الصمود والثبات في وجه العدوان.(صور)

52

ذمار نيوز.| خاص 13 رجب 1440هـ الموافق 20 مارس، 2019م

شهدت مدارس مديريات محافظة ذمار صباح اليوم فعاليات مختلفة بمناسبة ذكرى مرور أربعة أعوام من الصمود والثبات في وجه العدوان البربري الغاشم.

ورفعت في الوقفات اللافتات والشعارات المنددة بجرائم العدوان بحق اليمنيين الأبرياء والحصار الجائر للعام الرابع على التوالي.

ففي مديرية ذمار نظمت مدرسة علي بن أبي طالب وقفة احتجاجية غاضبة بحضور نائب مدير إدارة التعليم الأهلي، عبدالسلام الموشكي، ونائب مدير مكتب التربية والتعليم بالمديرية، خالد القحطي، ورئيس قسم الرقابة والتفتيش عبدالله مجلي، وبمشاركة المعلمين والمعلمات والطلاب وأولياء الأمور، نددت بالعدوان المستمر على البلاد ودعت إلى مزيد من الصمود والثبات في وجه العدوان حتى تحقيق النصر.

وفي مديرية جهران نظم مكتب التربية والتعليم بالمديرية والوحدة التربوية ندوة ثقافية بمناسبة مرور أربعة أعوام من الصمود بحضور مدير عام المديرية إسماعيل عبدالمغني، ومدير مكتب التربية والتعليم بالمديرية حسين الحملي.

وفي الندوة ألقيت عدة كلمات من مدير عام المديرية ونائب مدير مكتب التربية والتعليم بالمديرية عبدالله البنوس، والمشرف الثقافي أحمد الضبياني والأستاذ فؤاد الراشدي، تحدثت عن مسيرة الصمود لأربعة أعوام على التوالي، وأشارت إلى بطولات المجاهدين في مختلف جبهات العزة والكرامة. ونظمت مدرسة النهج الرشيد الأهلية بمعبر وقفة احتجاجية بذات المناسبة بمشاركة المعلمين والطلاب.

وفي مديرية المنار نظمت مدارس المقداد والحسين بن علي وقاع الاحور و7 يوليو ومدرسة الوحدة وقفات احتجاجية بحضور رئيس قسم الأنشطة حسين السهمي، والمشرف التربوي للعزلة أبو وليد وقيادات تربوية ومدراء المدارس.

وتخللت الوقفات فقرات فنية وقصائد شعرية وكلمات عبرت جميعها عن جرائم العدوان والحصار وحملت الأمم المتحدة والمنظمات الإنسانية مسؤولية الصمت المخزي تجاه هذه الجرائم.

وفي مديرية عتمة نظمت ثانوية أبو بكر ومدرسة عمر بن الخطاب ومجمع أبو بكر بالأمحال ومدرسة رخمة وقفات احتجاجية نددت بالعدوان وتطرقت إلى أهمية إبراز وإظهار جرائم العدوان وما خلفته الحرب طيلة أربعة أعوام من العدوان.

وجددت الوقفات أهمية توازي التعليم مع الصمود في الجبهات، وعبرت عن الإستمرار في رفد الجبهات بالمال والرجال حتى تحقيق النصر.

وفي مديرية عنس نظم مجمع الشهيد الدرة ومدارس الشلالة والشيماء والثورة والوحدة وعبدالله بن عمر وذي سحر وقفات احتجاجية مماثلة بمشاركة المعلمين والمعلمات والطلاب والطالبات وأولياء الأمور.

ورفعت في الوقفات اللافتات والشعارات المنددة والرافضة بالجرائم اليومية التي يرتكبها العدوان بحق اليمنيين الأبرياء والحصار الجائر للعام الرابع على التوالي.

وفي مديرية ضوران نظمت مدرسة نبراس العلم الأهلية وقفة احتجاجية غاضبة بمناسبة مرور أربعة أعوام من الصمود والثبات في وجه العدوان البربري الغاشم بمشاركة المعلمين والمعلمات والطلاب والطالبات.

وفي مديرية جبل الشرق نظمت مدارس الحرية ومعاذ بن جبل ومحمد الدرة وسبأ للبنات وقفات احتجاجية بحضور مدراء المدارس وقيادات تربوية ومدراء الإدارات تخللتها العديد من الفقرات الفنية والقصائد الشعرية واسكتش فني هادف.

وتحدثت الكلمات عن مشوار الصمود والثبات خلال أربعة أعوام وما رافقها من حصار خانق واستهداف للبنية التحتية اليمنية في كل المحافظات.

وفي مديرية وصاب العالي شهدت المديرية وقفات احتجاجية في المعهد المهني ومدرسة خميس شفرة ومدرسة 23 مايو بهوان، تخللتها العديد من الفقرات تنوعت بين القصائد الشعرية الحماسية الجهادية والخطب القيمة واﻷناشيد الوطنية والكلمات الهادفة المعبرة.

وأكدت الكلمات أن اليمنيين أنطلقوا للجهاد وحملوا السلاح وقدموا أنفسهم في سبيل الله ليكونوا في صفوف اﻷحرار
كما أن اليمنيون كانوا قوة في مواجهة الشر واﻹستبداد.

وأشادت الكلمات بالتضحيات الجسام التي قدمها الشعب اليمني العظيم والتفافه ووقوفه المساند للجيش واللجان الشعبية ودعمه المستمر والمتواصل حتى يتحقق النصر.

 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com