الخبر وما وراء الخبر

محافظ ذمار يؤكد أهمية مشروع المحطة المركزية لتشغيل آبار حقل سامة.

53

أكد محافظ ذمار محمد حسين المقدشي أهمية مشروع المحطة المركزية لتشغيل آبار سامة بالطاقة الشمسية التابعة للمؤسسة المحلية للمياه بذمار والذي سيغطي 80 بالمائة من احتياجات سكان المدينة من مياه الشرب.

وأشار المحافظ المقدشي خلال اطلاعه اليوم على ورشة تنظمها مؤسسة المياه في موقع المشروع للمقاولين لتعريفهم بمكونات المشروع ومراحل تنفيذه قبل فتح مظاريف المرحلة الأولى لتنفيذ المشروع إلى أهمية استكمال الاجراءات والضمانات اللازمة للمتقدمين للمشروع.

وشدد على ضرورة دراسة وتحليل كافة وثائق المتقدمين للمناقصة لضمان تنفيذ المشروع في الموعد المحدد، ووفقا للشروط القانونية والمواصفات الهندسية والفنية للمشروع.

ولفت إلى أن هذا العام سيكون عام صرف صحي وتغطية كافة المناطق والأحياء بالمدينة بخدمة المياه والصرف الصحي .. حاثا على ضرورة التوسع في تنفيذ مثل هذه المشاريع الخدمية.

وأشاد بجهود وزارة المياه والبيئة ومنظمة اليونسيف في تمويل المرحلة الأولى من المشروع والذي يعتبر من المشاريع الاستراتجية ..مؤكدا دعم قيادة المحافظة والسلطة المحلية لجهود المؤسسة المحلية للمياه بما يسهم في تغطية الاحتياج من خدمة المياه والصرف الصحي.

وكان مدير المؤسسة المحلية للمياه المهندس طه الهندي استعرض مكونات المرحلة الأولى من المشروع والتي تشمل تسوية الموقع بمساحة 16 الف متر مربع وبناء غرفتي مراقبة وتحكم وبوابة رئيسية وغرفة حراسة وعمل سياج كامل.

وبين أن المشروع يتضمن أعمال كهربائية وصيانة للخطوط وجميع الملحقات في آبار سامة، بالإضافة إلى أعمال كهروميكانية تتمثل في منظومات ضخ متكاملة لكل بئر.

ولفت إلى أن الهدف من الورشة التعريفية للمقاولين في موقع المشروع للاجابة عن الاستفسارات الخاصة بالمناقصة ودراسة المشروع وتجاوز أي إشكالات أثناء فتح المظاريف.

رافقه خلال الزيارة مدير صندوق النظاقة والتحسين فيصل حسان ونائب مدير أمن المحافظة العميد عبدالمجيد القوسي وعدد من مدراء الإدارات والمختصين بالمؤسسة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com