الخبر وما وراء الخبر

اللجنة الفنية لحقوق الإنسان تناقش مستوى إنجاز التقرير الوطني الخاص بالوضع الإنساني في اليمن

96
ناقشت اللجنة الفنية لحقوق الإنسان في اجتماعها اليوم بصنعاء برئاسة عضو اللجنة الثورية العليا طلال عقلان، الجوانب المتصلة بنشاطها وعلى وجه الخصوص ما يتعلق بمستوى إنجازها للتقرير الوطني الخاص بالوضع الإنساني في اليمن في ظل العدوان والحصار .

وناقش الإجتماع سبل الدعم الحكومي المطلوب لإسناد اللجنة في أعمالها وفي المقدمة التفاعل والتعاون المطلوبين من قبل كافة الجهات المعنية وذات العلاقة في تزويدهم بالمعلومات الكافية عن انتهاكات وجرائم العدوان والحصار وآُثارها المباشرة وغير المباشرة على الإنسان اليمني وحقوقه المكفولة وفي المقدمة حقه في الحياة والعيش الآمن والكريم.

واستعرض أعضاء اللجنة منهجية عمل اللجنة في إعداد التقرير والملتزمة بدرجة أساسية بالمعايير الدولية .. مشيرين إلى أن الجرائم المرتكبة من قبل العدوان السعودي تجاوزت في توصيفها ما تضمنه القانون الإنساني الدولي في توصيفه لجرائم الحرب .

وأوضحوا أن البيانات التي يحتويها التقرير تعكس مدى الصلف والاستهتار الذي تمارسه الدولة المعتدية تجاه الإنسان اليمني وحقوقه الأساسية .. مؤكدين تعمد العدوان استهداف الأعيان المدنية والتجمعات السكانية واستخدام أسلحة محرمة دوليا .

وأكد عضو اللجنة الثورية العليا دعم الجميع لنشاط اللجنة الفنية في انجاز هذا الجهد الوطني الإنساني .. موضحا أهمية استيفاء كافة الوثائق المعززة للبيانات التي تضمنها التقرير .

وأشار إلى ضرورة التقيد الصارم بالمعايير الدولية في إعداد التقرير وضرورة التحضير لعقد ورشة عمل بمشاركة كافة الجهات الحكومية حول المنهجية السليمة لإعداد الجهات لتقاريرها بشان الوضع الإنساني وما تعرض له الإنسان اليمني من أضرار بالغة نتيجة العدوان والحصار الظالم وغير المبرر .
حضر الإجتماع نائب وزير التربية والتعليم الدكتور عبدالله الحامدي والمستشار القانوني للجنة الثورية العليا الدكتور عبدالرحمن المختار .

سبأ

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com