الخبر وما وراء الخبر

مناقشة مستوى سير العملية التربوية والتعليمية بذمار.(صور).

74

ذمار نيوز| خاص 5 جماد ثاني 1440هـ الموافق10 فبراير، 2019م

ناقش المجلس التربوي بذمار في اجتماعه اليوم برئاسة المحافظ محمد حسين المقدشي مستوى سير العملية التربوية والتعليمية بالمحافظة.

وخلال الاجتماع الذي حضره وكيل المحافظة عباس العمدي أكد المحافظ المقدشي أهمية تعزيز أداء القطاع التربوي بما يسهم في ضبط العملية التعليمية ومعالجة جوانب القصور وتجاوز والتحديات.

وأشار إلى الدور الذي يضطلع به القطاع التربوي في كشف مخططات العدوان وتوعية المجتمع وحشد الطاقات وتوحيد الصفوف وتنفيذ الأنشطة والفعاليات والوقفات الاحتجاجية المناهضة للعدوان وتعزيز عوامل الصمود والثبات.

وشدد محافظ ذمار على ضرورة النزول الميداني لمتابعة مستوى سير العملية التعليمية والدوام الرسمي بما يضمن عدم تسرب الطلاب من المدراس.

وأكد أهمية إعداد الخطط والدراسات الخاصة بالمشاريع التربوية وترميم المدارس وتأثيثها بالتواصل مع المنظمات الداعمة.

ووجه المحافظ المقدشي مكتب التربية بالمحافظة بتطبيق المعايير القانونية على المدارس الأهلية ومدى إستيفاء الشروط المنظمة لعملها من حيث البنية التحتية وجودة التعليم.

وحث على ضرورة الاعداد الجيد لامتحانات النقل الأساسي والثانوي والشهادة العامة وإعادة النظر في المراكز الإمتحانية التي حدثت فيها اختلالات سابقة ومراعاة للظروف الصعبة للطلاب وأولياء الأمور.

وأكد المحافظ المقدشي أن السلطة المحلية تبذل جهود في سبيل توفير سلة غذائية للمعلمين من خلال التواصل مع المنظمات للتخفيف من معاناتهم ..مشيداً بدور القطاع التربوي في استمرار العملية التعليمية رغم انقطاع المرتبات.

فيما أشار مدير مكتب التربية أحمد الوشلي إلى أن القطاع التربوي يقوم بواجبه في الميدان على أكمل وجه رغم التحديات وشحة الامكانيات .. واستعرض الجهود المبذولة في سبيل استمرار العملية التعليمية وبناء الأجيال.

بدوره استعرض مدير المعلومات بديوان المحافظة رئيس اللجنة المكلفة بمتابعة وتقييم أداء مكتب التربية عصام الهروجي تقرير اللجنة والتوصيات اللازمة لمعالجة الصعوبات التي تواجه القطاع التربوي.

حضر الاجتماع مدير محو الأمية وتعليم الكبار عبد الحكيم المجهلي ونائبي مدير مكتب التربية سعيد الغابري ومحمد الهادي.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com