الخبر وما وراء الخبر

أبناء ذمار يقيمون حفل فني وخطابي احتفاء بعيد الاستقلال 30 نوفمبر

389

نظم مكتب الثقافة بذمار برعاية السلطة المحلية بالمحافظة اليوم حفلاً فنياً وخطابياً بمناسبة الذكرى الـ 48 لعيد الاستقلال الـ30 من نوفمبر 1967م الخالدة.

وفي الحفل اكد أمين عام المجلس المحلي بالمحافظة مجاهد شائف العنسي ان الاحتفال بذكرى خروج آخر غاز من اليمن مناسبة غالية وعزيزة على كل يمني شريف.. داعيا الغزاة الجدد وحلفائهم ومن يساندهم الى الاستفادة من دروس التاريخ وأخذ العظة والعبرة منها.

وأشار إلى أن كل ابناء اليمن من اقصى الوطن الى اقصاه لا يقبلون الذل والإهانة ويقاومون الاستعمار بكافة أشكاله القديم منها والجديد وانهم يسطرون اروع الملاحم في الدفاع عن الوطن ومكتسباته الوطنية وترابه الطاهر.

ولفت الى ان ما يحدث في اليمن منذ تسعة اشهر هي مؤامرة عالمية تستهدف الشعب اليمني ارضاً وإنساناً وان دول العدوان وأذنابه في الداخل والخارج لن يحققوا اهدافهم مهما طال امد العدوان ولن يجدوا الا دروسا قاسية تكسر جبروتهم وطغيانهم الغاشم.

فيما دعا رئيس اللجنة الثورية ومدير مكتب الثقافة بالمحافظة ابناء الشعب اليمني الى التلاحم والاصطفاف لمواجهة الغزاة الجدد ومساندة ابطال الجيش واللجان الشعبية في معركة الدفاع عن الوطن والذين يسطرون اروع الملاحم البطولية في كافة ميادين العزة والكرامة والشرف لمواجهة ودحر الغزاة من دول تحالف العدوان الغاشم على اليمن.

كما القيت عدد من القصائد قدمها الشعراء علي القعشمي ومحمد البخيتي وعبد الجليل محمد وطلال ابراهيم اشادت جميعها بالأدوار النضالية لأبطال الـ 30 من نوفمبر من اجل الحرية والكرامة و سيادة الوطن واستقلاله.

تخلل الحفل الذي حضره وكيلا محافظة ذمار محمد عبدالرزاق وعبده سيلان، ومدير شرطة المحافظة العميد احمد ادريس وعدد من مديري المكاتب التنفيذية فقرات فنية قدمتها فرقة الخيول الفنية وعرض مسرحي لنجوم فرقة الابداع للمسرح نالت استحسان الحاضرين.

2

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com