الخبر وما وراء الخبر

جامعة ذمار تنظم حلقة نقاشية حول مسودة الرؤية الوطنية للمجلس السياسي الأعلى.(صور)

101

ذمار نيوز.| خاص 30 جماد أول 1440هـ الموافق 5 فبراير، 2019م

نظمت جامعة ذمار صباح اليوم حلقة نقاشية حول مسودة الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة المقدمة من المجلس السياسي الأعلى “يد تحمي ويد تبني”، تحت شعار ” معا لبناء الدولة اليمنية الحديثة”.

وفي الحلقة التي احتضنتها قاعة المقالح بجامعة ذمار بحضور أمين سر المجلس السياسي الأعلى الدكتور ياسر الحوري، و نواب رئيس جامعة ذمار لشؤون الطلاب ونيابة الدراسات العليا والبحث العلمي والشؤون الأكاديمية، وعمداء الكليات والأكاديميين، ووكيل محافظة ذمار محمود الجبين وسميرة القانون مستشار المحافظة، أكد رئيس جامعة ذمار الدكتور طالب طاهر النهاري على أن هذه المسودة هي ثمرة حقيقية لمشروع بناء الدولة وإرساء مبدأ العمل المؤسسي الذي أطلقه الرئيس الشهيد صالح الصماد في الـ 26 مارس 2018م.

وأشار النهاري إلى أن جامعة ذمار بأكاديميها في كافة التخصصات معنيون اليوم في المشاركة في اثراء هذه الرؤية الوطنية من خلال مقترحات علمية مدروسة، تتطلب مراجعة بعض خطوط المسودة وتشذيبها والإضافة إليها، بالإضافة إلى أهداف وخطوط عريضة لم تجد مكانها في الرؤية الشاملة للمشروع، وهو ما أستدعى إقامة مثل هذه الحلقة النقاشية في الجامعة كأول مؤسسة حكومية يمنية.

بدوره أثنى الدكتور ياسر الحوري أمين سر المجلس السياسي الأعلى على مبادرة جامعه ذمار بأقامة حلقة نقاشية من شأنها رفد المسودة بالعديد من الأطروحات الثرية، مؤكدا أن احتواء وإشراك كل شرائح المجتمع واطيافه السياسية أمر لا بد منه للخروج برؤية تلبي كل طموحات الشعب اليمني.

واستعرض الحوري الرؤية الوطنية موضحا خلفية الرؤية ومبرراتها ومنهجية التخطيط المتبعة وأبرز تحديات الوضع الراهن، معرجا على مرتكزاتها وغاياتها ومن ثم محاورها التي ضمت 12 محورا رئيسيا متفرعة في 25 محورا فرعيا، قبل أن يختم إستعراض الرؤية بسماتها وخصائصها.

وفي ختام الحلقة النقاشية التي أدارها الدكتور أحمد النهمي عضو مجلس الشورى، قدم المشاركون مداخلاتهم وأطروحاتهم النقاشية في مسودة الرؤية الوطنية، وكان أبرزها مداخلات نواب رئيس جامعة ذمار الدكتور نصر الحجيلي، والدكتور عادل العنسي، والدكتور عبدالكريم زبيبة، إضافة إلى مداخلات للكاتبة سلمى الخيواني والكاتب عبدالفتاح البنوس، وصالح الجبر، وعبده الحودي رئيس إتحاد الأدباء والكتاب بذمار.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com