الخبر وما وراء الخبر

أختتم مع أبنائها فعاليات ذكرى الشهيد وزار متحف ونفق بينون: مسؤول أنصار الله بمحافظة ذمار يزور مديرية الحداء.(صور)

273

ذمار نيوز | خاص 22 جماد أول 1440هـ الموافق 28 يناير، 2019م

قام مسؤول أنصار الله بمحافظة ذمار الأستاذ فاضل الشرقي، صباح اليوم، بزيارة خاصة إلى مديرية الحداء، اختتم فيها فعاليات الذكرى السنوية للشهيد مع أبناء المديرية، وزار المعرض الفني الخاص بصور الشهداء بالمديرية، وقدم لهم تحايا قائد المسيرة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي حفظه الله، وحرصه واهتمامه بأسر الشهداء ورعايتهم والأخذ بأيديهم تقديرا وعرفانا لتضحيات الشهداء العظماء ومواقفهم المشرفة في سبيل الدين والوطن.

وأكد الشرقي أن الجيل السابق كان مهزوم نفسيا، لكن بفضل تضحيات الشهداء، سينشأ جيلنا الصاعد قويا صلبا وحرا عزيزا لا يخشى طواغيت الأرض، ولا يكترث لمقومات القوة والتسليح التي تمتلكها قوى الإستكبار، مشددا على ضرورة استمرارية رفد الجبهات بالمال والرجال حتى تحقيق النصر.

إلى جانب ذلك زار مسؤول أنصار الله بالمحافظة ومعه شداد العليي، مدير الآثار بالمحافظة، متحف بينون الأثري في مديرية الحداء، وأطلع على محتويات المعرض وما يحويه من قطع تاريخية نادرة وفريدة تخلد أصالة اليمنيين وحضارتهم، وتجسد موروثهم السامي ومداميك حياتهم البسيطة المعتمدة على ذات الإنسان اليمني وعراقته ومبادئه القائمة على الكرامة والحرية وتسيد الموقف وانتصار القرار.

وأوضح الشرقي، أن متحف بينون اليوم بما يكتنزه ويحتضنه بداخله من آثار ونقوش وقطع متعددة ومختلفة، يفند ادعاءات العدوان المثيرة للشفقة في تزييف الحقائق وتضليل الرأى العام بأن سلطات أنصار الله قد سطت على محتويات المتحف ونهبت ما فيه، منوها إلى إن إفلاس العدوان ونفاد خزينة أوراقه ومتاهات ابواقه؛ جعلته يلجأ إلى إنشاء حكايات من نسج خياله في أمور لا علاقة لها بقواعد المعركة ومجريات أحداثها.

إلى ذلك زار مسؤول أنصار الله بالمحافظة ومعه مدير الآثار، نفق جبل بينون في مديرية الحداء، وأستمع إلى شرح مفصل عن معلومات هذا النفق التأريخية ومداخله والنقوب التي فيه، وكيف استطاع الإنسان اليمني أن يروض الطبيعة رغم قساوتها ويسخرها لخدمته ومصلحته بمحدودية امكانياته بكل عزيمة وإصرار، داعيا أبناء المديرية إلى الحفاظ على هذه المعالم التاريخية، وإبرازها للناس بالحديث عنها وتصوير مشاهدها، ودعوتهم لزيارتها لما تمثله من نقطة فارقة في صفحات التأريخ اليمني الخالد.

من جهته خص مدير الآثار بالمحافظة، خالد العليي،” شبكة ذمار نيوز” بتصريح خاص، نفى فيه ما أوردته قنوات العدوان من أخبار مضللة كعادتها في مسلسل استغفال العقول وتضليل الرأى العام.

وقال العليي: “ننفي ما تناقلته وسائل الإعلام والتي اثيرت مؤخرا، مزاعم أن أنصار الله اقتحموا المتحف ونهبوا محتوياته؛ وما هذه الأخبار إلا محض افتراء وكذب، وهم بذلك يبررون للعدوان الغاشم استهداف المتحف بهذه الذريعة كما حصل لمتحف ذمار الاقليمي”.

وأضاف العليي: “نحن من هنا نؤكد أن المتحف مؤسسة ثقافية وعلمية تنئى عن الصراع المسلح وعن الاختلافات السياسية، ونحمل وسائل الاعلام التي اثارت الخبر المزعوم المسئولية الكاملة في حال تعرض المتحف لعدوان أو نحوه”، داعيا إياها بأن تتحرى المصداقية وأن تحترم عقول المشاهدين والمتابعين.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com