الخبر وما وراء الخبر

فعاليات في مديريات ذمار وميفعة عنس وعتمة بمحافظة بذمار بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد.(صور)

158

ذمار نيوز.| خاص 17 جماد أول 1440هـ الموافق 23 يناير، 2019م

تتواصل فعاليات إحياء الذكرى السنوية للشهيد بمدارس مديريات محافظة ذمار بإقامة ندوات ثقافية وأنشطة فنية متنوعة إحياء لهذه المناسبة العظيمة.

ففي مديرية ميفعة عنس، أقامت مدارس 22 مايو بالميفعة، ومصنعة عبد العزيز ومدرسة بيت الصباري ومدرسة المجهل ندوات ثقافية وخطابية بهذه المناسبة.

وتخللت الفعاليات العديد من الكلمات والقصائد الشعرية المعبرة عن المناسبة ومآثر الشهداء وتضحياتهم بارواحهم الطيبة ودمائهم الزكية من أجل الدفاع عن الدين والأرض والعرض.

في ذات السياق يستمر توافد مشائخ وأبناء مديرية ميفعة عنس لزيارة معرض صور الشهداء بالمجمع الحكومي في المديرية بشكل متواصل.

وفي مديرية عتمة، نظمت عدد من المدارس فعاليات اسبوع الشهيد حسب الخطة المزمنة من قسم الأنشطة المدرسية في المديرية.

كما استمرت الزيارات المختلفة لمعرض الصور الخاص بالشهداء، حيث تم اليوم تنظيم زيارات لمدارس 26 سبتمبر بعسوة، طالبات مدرسة الثورة الثانوية، مدرسة الوحدة جبل عتمة، مدرسة الشهيد الحوادث، مدرسة السلام بالزيله، مدرسة القادسية بعينان.
واطلع الطلاب على جميع محتويات المعرض بحضور عدد من رؤساء الأقسام، مثمنين تضحيات الشهداء، ومؤكدين السير على دربهم.

وفي مديرية ذمار، أقامت مدارس عمر بن عبد العزيز والآفاق الأهلية إذاعات مدرسية لإحياء الذكرى السنوية للشهيد للعام 1440هـ.

وتحدثت الإذاعات تضحيات الشهداء ومنزلتهم في الفردوس الأعلى، كما تطرقت إلى ضرورة الاستشعار بالمسئولية تجاه الدين والوطن والدفاع عنه كونه واجب ديني ووطني.

وتطرقت الكلمات إلى دور المجتمع وضرورة الاعتناء بأسر وأبناء الشهداء الأبرار الذين قدموا أرواحهم رخيصة للدفاع عن دين الله ودفاعا عن الارض والعرض، كما قام طلاب ومعلمو المدرستين بزيارة روضة الشهداء بمدينة ذمار والدعاء لهم وقراءة الفاتحة على أرواحهم الطاهرة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com