الخبر وما وراء الخبر

جامعة ذمار تكرم أسر الشهداء من منسوبيها وطلابها بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد.(صور)

113

ذمار نيوز.| خاص 17 جماد أول 1440هـ الموافق 23 يناير، 2019م

نظمت جامعة ذمار والملتقيان الأكاديمي والطالب الجامعي صباح اليوم، فعالية خطابية، كرمت خلالها أسر الشهداء العظماء من منسوبي الجامعة، وفاء لدمائهم الزكية وإجلالاً لأسرهم وتضحياتهم.

وفي الفعالية التي حضرها محافظ المحافظة محمد حسين المقدشي، ومسؤول أنصار الله في المحافظة فاضل الشرقي ووكيل المحافظة عباس العمدي، رحب رئيس جامعة ذمار الدكتور طالب طاهر النهاري بالحاضرين من ضيوف وأسر شهداء، وهنأ الأسر التي بادرت ووهبت أبنائها وفلذات أكبادها للجهاد في سبيل الله وإعلاء كلمته.

وأضاف النهاري أن الشهداء الأبرار هم سبب صمودنا تجاه العدوان الغاشم والحرب القذرة التي شنها طغاة العصر المتمثلين في أمريكا ومنافقين العرب والتي بسببها، دمروا البنى التحتية للوطن الحبيب، وقتلوا الأبرياء من الأطفال والنساء، وما زالوا يوغلون في جرمهم أمام مرأى ومسمع العالم الصامت.

من جانبه أشاد محافظ المحافظة محمد حسين المقدشي، بدور الأكاديميين في جامعة ذمار في مواجهة العدوان وبذلهم الشهداء، وحثهم على المزيد من البذل والعطاء والوقوف مع الوطن في هذه المرحلة الحساسة والخطيرة.

بدوره شكر مسؤول أنصار الله بمحافظة ذمار، فاضل الشرقي، جامعة ذمار على مبادرتها الطيبة والكريمة بتكريمها أسر الشهداء، داعيا كل المؤسسات الحكومية إلى أن تحذو حذو جامعة ذمار في الإهتمام الكبير بأبناء الشهداء وأسرهم وأهاليهم، كأقل واجب تجاه ما بذلوه في سبيل الدين والوطن.

وشدد الشرقي على أن تكون المؤسسات التعليمية شريكة في مواجهة العدوان، وتحصين المجتمع لأن الحرب ليست فقط والبندقية وإنما حرب العقول وحرب الوعي والبصيرة، مختتما القول: ” أنني سأكون وسأظل أبدّا ما عشت خادماً لأسر وأبناء الشهداء تقديرا وتكريما لما بذلوه في سبيل الله وإعلاء كلمته.

وتخللت الفعالية كلمات للمشاركين، وكلمة الملتقي الأكاديمي ألقاها محمد زيد الموشكي، وقصائد شعرية هادفة، واوبريت انشادي معبر عن عظمة المناسبة وأهميتها.

وفي ختام الفعالية كرم رئيس جامعة ذمار، ومحافظ المحافظة ومسؤول أنصار الله في المحافظة، ووكيل المحافظة، أسر الشهداء بالشهادات التقديرية والسلال الغذائية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com