الخبر وما وراء الخبر

فعاليات في مديريات ذمار والحداء وضوران وعنس والمنار بمحافظة ذمار بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد.(صور)

141

ذمار نيوز| خاص 16 جماد أول 1440هـ الموافق 22 يناير، 2019م

تتواصل في محافظة ذمار ومديرياتها فعاليات الذكرى السنوية للشهيد بإقامة العديد من الأنشطة والفعاليات الثقافية والفنية والندوات إحياء لهذه المناسبة العظيمة.

ففي مديرية ذمار، أقامت مدارس خديجة للبنات ومدرستا المعالي والمعرفة الأهليتان بمدينة ذمار فعاليات بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد 1440هـ.

وخلال الفعاليات ألقيت العديد من الفقرات والأناشيد والقصائد من قبل الطلاب والطالبات.

كما ألقيت خلال الفعاليات العديد من الكلمات أشارت في مجملها إلى المكانة الرفيعة للشهداء والملاحم البطولية التي سطروها في مواجهة العدوان.. داعية لتعزيز وحدة الصف واستمرار رفد الجبهات.

ودعت الكلمات إلى تعزيز التلاحم والاصطفاف وإحياء قيم التراحم والتكافل الاجتماعي والتكاتف للحفاظ على الأمن والاستقرار.. مشيرة إلى أهمية استمرار رفد الجبهات للحفاظ على الانتصارات التي تحققت في مختلف مواقع العزة والبطولة.

وفي مديرية المنار تتواصل الفعاليات بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد، حيث أقيمت فعالية مركزية بالمناسبة بحضور مدير عام المديرية عبد الولي السبلاني، وحمود سباع الأمين العام، ومدير مكتب التربية والتعليم بالمديرية، محمد محمد المطري، ﻭﻣﺪﺭﺍء ﺍﻟﻤﻜﺎﺗﺐ التنفيذية، ورؤساء الاقسام ومدراء المدارس وجمع غفير من التربويين ﻭﺍﻟﻣﺸﺎﻳﺦ والاعيان بالمديرية.
وقد حثت الكلمات الجميع علي الاهتمام والرعاية بأسر الشهداء، وكذا تكريم أبناء الشهداء في المدارس عرفانا لما قدمه الشهداء العظماء من تضحيات في سبيل الوطن الغالي.

وفي مديرية الحداء، أقامت مدرسة الأمل بخمر بني فلاح ندوة ثقافية وخطابية بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد.

وفي الفعالية ألقيت العديد من الكلمات تناولت أهمية الجهاد وعظمة الشهادة، وثمار تضحيات الشهداء ومسئولية الجميع ضد العدوان الغاشم الذي يستهدف الوطن أرضا وإنسانا.

وتطرقت الكلمات إلى دور الجهاد في نهضة الأمة وضمان كرامتها وعزتها، وعن واجبنا في مثل هذه الظروف لتفعيل هذه الفريضة التي تعتبر ذروة سنام الدين، معددات مآثر الشهداء الخالدة والتضحيات العظيمة التي تستحق احياء ذكراها في القلوب وكذلك مساعدة اسر الشهداء والإهتمام بأسرهم.

وفي مديرية عنس، تم تشكيل لجان نزول ميدانية لزيارة أسر الشهداء وتقديم الهدايا الرمزية لهم، حيث قام نائب مدير مكتب التربية بالمحافظة محمد حسن الهادي، ونائب مدير مكتب التربية بمديرية عنس صالح الشعوبي، بحضور اسماعيل المروني عمليات المشرف العام بالمحافظة، بزيارة أسر الشهداء بقرية ذمار القرن وقرية حنض، وتقديم الهدايا الرمزية لهم، حيث بلغت 34 أسرة شهيد. كما تمت زيارة روضة الشهداء وقراءة الفاتحة على أرواحهم الطاهرة.

وفيما يتعلق بفعاليات الذكرى السنوية للشهيد، أقامت عدد من مدارس المديرية ندوات ثقافية وتوعوية بهذه المناسبة، حيث نظمت مدرسة 26 سبتمبر ذمار القرن ومدرسة عباصر وتجمع الوشل ندوات ثقافية بالمناسبة.

وفي مديرية ضوران، نظمت مدرسة الإمام علي ابن أبي طالب باحلال فعالية ثقافية بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد، بحضور نائب مدير مكتب التربية، زبن الله أبوبكر، ورؤساء الأقسام، وعدد من التربويين والمشائخ والأعيان والشخصيات الإجتماعية من أبناء المنطقة.

وألقيت في الفعالية العديد من الكلمات التي عبرت عن هذه المناسبة العظيمة، وتحدثت عن عظمة الشهداء وتضحياتهم في سبيل أن يعيش المجتمع بعزة وكرامة، ودور المجتمع في رعاية أسر الشهداء والعناية بهم وكذلك رفد الجبهات بالمال والرجال.

كما تخللتها فقرات من الأناشيد والقصائد الشعرية التي عبرت عن عظمة هذالمناسبة، ومن ثم افتتاح معرض الشهداء بالمدرسة والذي ضم صورالشهداء من أبناء المنطقة.

 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com