الخبر وما وراء الخبر

فعاليات مختلفة في مديريات محافظة ذمار بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد.(صور)

123

ذمار نيوز |  خاص 15 جماد الاول 1440هـ الموافق 21 يناير 2019م

تتواصل فعاليات الذكرى السنوية للشهيد لليوم الثالث على التوالي في مدارس مديريات محافظة ذمار بأقامة العديد من الندوات والأنشطة المختلفة إحياء لهذه المناسبة العظيمة.

ففي يفع مديرية عنس، أقيم مهرجان خطابي وثقافي بالتعاون مع مكتب التربية والتعليم بالمديرية والوحدة التربوية، بحضور محافظ المحافظة محمد حسين المقدشي، ووكيل المحافظة عباس العمدي، ومدير عام الأوقاف والإرشاد بالمحافظة عبدالله الجرموزي، ونائب مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة محمد حسن الهادي، والعميد أحمد المصقري مدير عام مديرية عنس، وأبو حسام العوش مسؤول أنصار الله في المديرية، ومدير أمن المديرية، ونائب مدير مكتب التربية بالمديرية صالح الشعوبي، وعدد كبير من الحضور من تربويين وأهالي ومشائخ وأعيان.

وفي المهرجان ألقيت الكلمات المعبرة عن هذه المناسبة العظيمة التي نستلهم منها الدروس والبطولات العظيمة لهؤلاء الأبطال الذين قدموا دمائهم الزكية في سبيل الله و فداء للوطن.

كما قدمت العديد من الفقرات الفنية والأناشيد الجهادية والقصائد الشعرية المعبرة عن المناسبة وعظمتها.

بعد ذلك قام محافظ المحافظة وكبار الضيوف بافتتاح معرض الصور الخاص بالشهداء “معرض الشهيد الصماد”، والذي يضم صور شهداء المديرية. ومن ثم انطلق الجميع لزيارة روضة الشهداء بقرية يفع وقراءة الفاتحة على أرواحهم الزكية.

وفي ورقة، مديرية ميفعة عنس، أقامت مدارس الفاروق الثانوية والوحدة للبنات، والفاروق الأساسية ندوات ثقافية وخطابية بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد.

وفي الفعاليات ألقيت العديد من الكلمات تناولت أهمية الجهاد وعظمة الشهادة، وثمار تضحيات الشهداء ومسئولية الجميع ضد العدوان الغاشم الذي يستهدف الوطن أرضا وإنسانا.

وتطرقت الكلمات إلى دور الجهاد في نهضة الأمة وضمان كرامتها وعزتها، وعن واجبنا في مثل هذه الظروف لتفعيل هذه الفريضة التي تعتبر ذروة سنام الدين، والوقوف على مآثر الشهداء الخالدة والتضحيات العظيمة التي تستحق احياء ذكراها في القلوب، وكذا مساعدة أسر الشهداء والإهتمام بأهاليهم.

وفي مديرية ضوران، أقيمت احتفالية مركزية بالمناسبة بحضور مدير عام المديرية نبيل الزيادي ومسؤول أنصار الله، أبو نصر المهدي، ومدير مكتب التربية والتعليم بالمديرية فيصل المروني، والمشرف الصحي في المحافظة أبو شرف المروني، ومسؤول أنصار الله في مدينة ضوران أبو يحيى المتوكل، ومدراء المكاتب التنفيذية بالمديرية ورؤساء الأقسام ومدراء المدارس وعدد من التربويين والشخصيات الإجتماعية والمشائخ والأعيان، وأسر وأهالي الشهداء.

وتخللت فقرات الحفل العديد من الكلمات والقصائد الشعرية والأناشيد المعبرة عن عظمة المناسبة ودلالتها وأهميتها، وحيت الجبهة التربوية على صمودها واستمراريتها رغم كل الظروف والتحديات التي فرضها العدوان والحصار.

وفي ختام الإحتفالية تم افتتاح معرض الشهداء الذي احتوى على صور شهداء المديرية والعديد من اللوحات والمجسمات التي عبرت عن تضحيات الشهداء العظماء وعن صمود الشعب اليمني في وجه العدوان. ومن ثم توجه الجميع لزيارة روضة الشهداء بمنطقة بيت وازع ضوران، وقراءة الفاتحة على أرواح الشهداء.

وفي مديرية الحداء، أقيمت فعالية ثقافية مركزية بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد، بحضور مدير عام المديرية والأمين العام، والمشرف الثقافي في المحافظة أبو يسرى، ومسؤول أنصار الله في المديرية، ومدير مكتب التربية والتعليم، وموظفي المكتب، ومدراء المكاتب التنفيذية، وعدد من المشائخ والشخصيات الإجتماعية، وأسر وأهالي الشهداء واقربائهم، وحشد كبير من المواطنين.

وفي الفعالية ألقيت العديد من الكلمات الهادفة والقصائد الشعرية والأناشيد المعبرة عن أهمية الجهاد وعظمة الشهادة والإستشهاد، وضرورة المضي على خطى الشهداء الأبرار.

وفي ختام الفعالية تم تكريم آباء وأبناء الشهداء، وافتتاح معرض صور الشهداء ومن ثم زيارة روضة الشهداء الخالدين.

وفي مديرية عتمة، أقيمت فعاليات الذكرى السنوية للشهيد في عدد من المدارس بحسب خطة الأنشطة المدرسية، منها مدارس هجارة، وجعفر بن أبي طالب بحبيرة، بحضور مشرف النطاق ومختص الأنشطة المدرسية.

وتم إفتتاح وزيارة عدد من المعارض الخاصة بصور الشهداء في مدرستي الثورة الثانوية والثورة الأساسية في المديرية بحضور بعض رؤساء الاقسام ومدراء تلك المدارس.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com