الخبر وما وراء الخبر

إسرائيل تؤكد ضرب أهداف عسكرية في سوريا

43

ذمار نيوز.| أخبار عربية ودولي 7 جماد اول 1440 الموافق13 يناير 2019م

أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو اليوم الأحد أن إسرائيل ضربت مئات من الأهداف الإيرانية وحزب الله في سوريا ، بما في ذلك منشأة أسلحة في غارة جوية نهاية الأسبوع ، حيث أعلن الجيش عن اكتشاف نفق سادس وآخر نهائي حفرته جماعة متشددة لبنانية هجمات الحدود بحسب ما أوردته صحيفة (فوكس نيوز)
وأبرزت هذه التصريحات اعترافا نادرا علنا بالهجمات الإسرائيلية على حزب الله وراعيها إيران في سوريا المجاورة ،ومع ذلك امتنعت إسرائيل حتى الآن بشكل عام من التعليق على الضربات خوفًا من إثارة رد فعل والانجرار إلى القتال الدامي في الحرب الأهلية السورية المجاورة.

وفي اجتماعه الأسبوعي لمجلس الوزراء ، أكد نتنياهو علانية الضربة ، حيث شكر قائد الجيش المنتهية ولايته الجنرال غادي إيزنكوت لسنوات طويلة من الخدمة ، ولا سيما تنظيمه لحملة إسرائيل الغامضة ضد إيران في السنوات الأخيرة.

وقال نتنياهو “لقد نجحنا نجاحاً مثيراً للإعجاب في إحباط إيران من تأسيس موطئ قدم عسكري في سوريا حيث ضرب الجيش مئات المرات أهداف إيران وحزب الله”. ” وذكر المصدر بحسب نتنياهو أنه في الساعات الـ 36 الأخيرة وحدها ، ضربت القوات الجوية منشآت تخزين بأسلحة إيرانية في مطار دمشق الدولي. يظهر الجزء الأكبر من الهجمات الأخيرة مدى التزامنا أكثر من أي وقت مضى بالعمل ضد إيران في سوريا ، كما وعدنا”.

وفي مقابلة مع صحيفة نيويورك تايمز نشرت يوم الجمعة ، قال رئيس الأركان الجنرال الإسرائيلي ايزنكوت أن اسرائيل “ضربت الآف الأهداف دون ان تعلن مسؤوليتها او تطالب بالائتمان” كجزء من مواجهته مع قاسم سليماني ، قائد قوة القدس في ايران.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com