الخبر وما وراء الخبر

شهيدة و14 إصابة بالرصاص خلال قمع قوات العدو الاسرائيلي لمسيرات العودة شرق قطاع غزة

43

استشهدت مواطنة وأصيب 14 مواطناً بالرصاص خلال قمع قوات العدو الإسرائيلي مساء اليوم الجمعة للمشاركين في الجمعة الـ42 من مسيرات العودة وكسر الحصار تحت عنوان جمعة (بصمودنا ينكسر الحصار) شرق قطاع غزة.

وأعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، استشهاد سيدة فلسطينية “لم تعرف هويتها حتى الأن” خلال مشاركتها في مسيرات العودة وكسر الحصار شرق غزة، مشيرة إلى أن 14 مواطناً بينهم صحفي ومسعف أصيبوا بالرصاص الحي، جراء قمع العدو للمسيرات السلمية.

وأوضحت الوزارة ان سيارة اسعاف تضررت بشكل كبير بعد استهدافها من قبل قوات العدو الإسرائيلي.

وشاركت أعداد كبيرة من الجماهير الفلسطينية في جمعة “بصمودنا ينكسر الحصار” في مخيمات العودة كافة المنتشرة على طول الحدود الشرقية للقطاع مع الأراضي المحتلة.

ورفع المشاركون في المسيرات السلمية الشعبية فقط العلم الفلسطيني والشعارات التي تندد بجرائم العدو الإسرائيلي بحق المواطنين السلميين المشاركين في مسيرات العودة، لافتاً إلى أن جنود العدو الاسرائيلي قابلت المشاركين في المسيرات السلمية بالرصاص الحي وقنابل الغاز المسيل للدموع.

وأصيب عدد من المواطنين بالرصاص وعدد أخر أصيب بالاختناق الشديد جراء إطلاق قوات العدو وابلاً من قنابل الغاز تجاه المشاركين السلميين.

واستشهد منذ انطلاق مسيرات العودة في الثلاثين من آذار/ مارس لعام 2018 أكثر من 240 مواطناً وأصيب أكثر من 25 ألفاً بجراح مختلفة.

فلسطين اليوم

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com