الخبر وما وراء الخبر

كيف حدث هذا: الإمارات تعذب المعتقلين في عدن

44

يُواصل مُعتقلو سجن بئر أحمد، الذي تُديره قوات ما تعرف بـ “الحزام الأمني” التابعة لدولة الإمارات، إضرابهم عن للطعام اليوم 17 على التوالي، دون أن تُبدي إدارة السجن أي تجاوب يُذكر.

وأفادت مصادر إعلامية أن أوضاع المعتقلين الصحية تسوء أكثر، وسط تعنتٍ غير مسبوق لإدارة السجن والتي سبق وأن أبدت نوعاً من المرونة خلال ما شهده السجن من إضرابات مماثلة، مضيفة أن مطالب المعتقلين متمثلة في الإفراج عمن صدرت بحقهم أوامر إفراج وكذا التحقيق مع من لم يُحقق معهم.

وذكرت أن 87 مُعتقلاً هم جُل من في السجن، بينهم 23 مُعتقلاً نُقلوا إلى سجن بئر أحمد بعد أن أُخفوا في معسكر الجلاء التابع للقيادي بالحزام الأمني منير أبو اليمامة، و43 آخرين نُقلوا من سجن مطار الريان بحضرموت، ولم تنتهي إجراءات التحقيق معهمـ مشيرة إلى أن 11 معتقلاً ممن كانوا مخفيين لدى مُعسكر الجلاء التابع أبو اليمامة أصدرت النيابة العامة أوامر بالإفراج عنهم منذ نحو ستة أشهر لكنها لم تُنفذ.

وبحسب المصادر فإن من بين المُعتقلين خمسة فقدوا عقولهم بعد أن تعرضوا للتعذيب في السجون السرية قبل نقلهم لسجن بئر أحمد، وهم: “يوسف بن يوسف القباطي، محمد علي، نضال محمد، عماد مهيوب، نوفل محمد حسن”.

وذكرت المصادر أن إدارة السجن تتحجج بانتظار تأكيدات من مكتب الصحة أن المذكورين الخمسة باتوا مختلين عقلياً، وتواصل حجزهم دون تقديم أي دعم نفسي لهم.

يشار إلى أن أمهات المخفيين قسراً نفذن وقفة احتجاجية صباح الأربعاء، بالقرب من مُعسكر للتحالف والذي تُديره دولة الإمارات، للمطالبة بالكشف عن مصير المخفيين قسراً والذين لم يُعلم مصيرهم منذ ما يُربو عن العامين

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com