الخبر وما وراء الخبر

المهرة: المعتصمون يحذرون المحافظ باكريت ومليشياته.

23

عبرت اللجنة التنظيمية لإعتصام ابناء المهرة عن استنكارها الشديد لأفعال وتصرفات مليشيات “المقنعين” التابعة للمحافظ باكريت والقوات السعودية، داعية في بيان صحفي لها لوقف هذه الاعمال واحترام مشاعر أبناء المحافظة.

وقالت اللجنة في بيان صحفي إنه وفي الوقت الذي ينتظر فيه أبناء المهرة جميعا، تفسيرات وإيضاحات حول الحوادث والاعتداءات المتكررة التي تقوم بها المليشيات الخاضعة لأوامر وتوجيهات القوات السعودية والمحافظ راجح باكريت، تفاجأ أبناء منطقة الفيدمي في محافظة المهرة بهجوم نفذته عناصر المليشيات فجر الخميس الماضي على الممتلكات الخاصة لأبناء المنطقة العاملين في صيد الأسماك، وقامت بعملية نهب وسرقة لمتعلقات خاصة بالصيادين في المنطقة.

واعتبرت لجنة الاعتصام أن هذه الأعمال والممارسات والسلوكيات تنافي قيم واخلاق الدين الاسلامي الحنيف وأعرافه القبيلة في المهرة خاصة واليمن عامة، والتي تستهدف من خلالها كافة المواطنين وفي مقدمتهم أبناء المهرة عن طريق نهب الأموال الخاصة والعامة، وترويع المواطنين الآمنين.

وأكدت لجنة اعتصام أبناء المهرة في تحذيراتها السابقة من مغبة تردي الوضع الأمني وتولية الأمور لجهات وعناصر غير نظامية ولا تخضع للإجهزة الأمنية في محافظة المهرة، وعمليات التجنيد خارج الإطار الأمني والعسكري.

وجددت اللجنة من تحذيراتها واستنكارها عمليات التجنيد القبلي والتجنيد خارج المؤسستين العسكرية والأمنية، وإنشاء معسكرات تدريبية لعناصر المليشيات والقوات السعودية في المناطق المدنية والمأهولة، والتي تستهدف في المقام الأول إضعاف هيبة الدولة وإضعاف الاجهزة الأمنية والعسكرية.

وناشدت اللجنة التنظيمية لإعتصام أبناء المهرة السلمي حكومة الفار هادي بضرورة تدارك الأمر والأوضاع في محافظة المهرة وحماية المواطنين ومكتسبات الدولة والجمهورية اليمنية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com