الخبر وما وراء الخبر

توزيع 700 طنا من البذور المحسنة على المزارعين في مختلف المحافظات.

76

ذمار نيوز | خاص 2 جماد الاول 1440هـ الموافق 8 يناير 2019م

دعامدير عام المؤسسة العامة لإكثار البذور المحسنة المهندس عبدالله عبدالكريم الوادعي، المزارعين إلى استصلاح الأراضي والتوسع في زراعة القمح والذرة المختلفة.

وقال الوادعي في حديث خاص لـ “ذمار نيوز” إن “مؤسسة إكثار البذور المحسنة، وزعت أكثر من 700 طنا من القمح والذرة على المزارعين المتعاقدين مع المؤسسة البالغ عددهم 65 مزارعا وبالسعر المدعوم خلال العام الماضي”.

مؤكدا إن المؤسسة تتجه خلال العام الزراعي الجديد 2019، إلى إدخال زراعة البقوليات، وأصنافا جديدة من القمح والذرة، بما من شأنه رفع مستوى الإنتاج إلى 3 آلاف طنا خلال العام القادم.

وتطرق الوادعي ان هناك توجهات جادة من قيادة الثورة ممثلة بالسيد عبدالملك الحوثي، والقيادة السياسية بتوفير بدائل لمادة الديزل، وذلك عن طريق منح المزارعين قروض بيضاء والحصول على الطاقات البديلة في ري المزارع.

مشيرا إلى ان المؤسسة تركز خلال الموسم الزراعي الجديد، زراعة المساحات الواسعة والكبيرة، و توفير أكبر كمية من البذور المحسنة، للمزارعين في سبيل تحقيق الاكتفاء الذاتي والأمن الغذائي للمواطنين.

مشددا أن المزارع في مزرعته لا يقل شأنا عن المجاهد والجندي في جبهة القتال، لافتا أن المؤسسة تقدم البذور المحسنة للمزارعين والمتابعة الفنية والإرشاد الزراعي.

منوها أن تحالف العدوان استهدف الاقتصاد الوطني منذ الوهلة الأولى من العدوان، ولاسيما في القطاع الزراعي الذي يعمل ما بين 60 ـ 70 % من أبناء اليمن في الزراعة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com