الخبر وما وراء الخبر

المغلس يُعرب عن خيبة أمله بشأن تنفيذ اتفاق الحديدة

61

ذمار نيوز | متابعات  29 ربيع ثاني 1440هـ الموافق 5 يناير 2019م

أعرب عضو الوفد الوطني، سليم المغلس، عن أسفه “لتراجع ممثلي تحالف العدوان عن الالية التنفيذية لاعادة الانتشار بعد ما وافقوا عليها و توافقت عليها لجنة التنسيق المشتركة بحضور باتريك صباح الاربعاء الماضي”.

وأشار في منشور على صفحته بالفيسبوك إلى أن “تنصل دول العدوان من تنفيذ الاتفاق سيؤثر سلبا على مسار الحل السياسي وكذا على مسار بقية الملفات الاخرى”، موضحا أن “الوصول الى كتابة اتفاق غير كاف ان لم يتم تحويله الى واقع على الارض”.

وقال المغلس إن “عدم تنفيذ الاتفاق سيفقد ثقة الجميع بالامم المتحدة واي اتفاقات قد تتم برعايتها”، لافتا إلى أن “زيارة المبعوث الاممي تأتي بعد انقلاب ممثلي تحالف العدوان عن ماتم التوافق عليه”.

كما أعرب عن أمله “من المبعوث الاستمرار في تحريك ادواته الدولية للضغط على السعودية والامارات لتنفيذ الاتفاق كما فعل ذلك اثناء مشاورات ستوكهولم عند موافقتهم على نص الاتفاق”.

وكشف أن “الوفد الوطني سيلتقي، يوم غد، بالمبعوث لبحث ملف الحديدة وبقية الملفات التي لم تنجز في مشاورات السويد كملف المطار والملف الاقتصادي وملف تهدئة تعز، وبحث امكانية الترتيب لجولة مفاوضات قادمة تستند على الاطار العام الذي اكده القرار رقم ٢٤٥١”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com