الخبر وما وراء الخبر

تدشين نشاط الفرز التغذوي من منزل إلى منز ل بذمار

72

ذمار نيوز../ 15 ربيع ثاني 1440هـ الموافق 22 ديسمبر 2018م

دشن وكيل محافظة ذمار عباس العمدي، اليوم، النشاط الشامل للفرز التغذوي، والذي ينفذه مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة ممثلا ببرنامج التغذية بدعم من منظمة اليونسيف.

يستهدف النشاط الذي يستمر خمسة أيام 390 ألف و617 طفلا وطفلة من عمر ستة أشهر إلى 59 شهرا في جميع المديريات.

وفي التدشين دعا الوكيل العمدي السلطات المحلية وأعضاء المجالس المحلية بالمديريات والآباء والأمهات والشخصيات الاجتماعية إلى التعاون مع الفرق الصحية لإنجاح عملية الفرز التغذوي.

وأشار إلى أن عملية الفرز التغذوي تكتسب أهمية كونها تهتم بصحة الأطفال ومواجهة سوء التغذية الذي يفتك بالاطفال جراء النقص الحاد في الغذاء.

وأشاد بجهود وزارة الصحة ومكتب الصحة بالمحافظة ومنظمة اليونسيف في الاهتمام بصحة الأطفال وتنفيذ النشاط خاصة في ظل الأوضاع الصعبة جراء العدوان والحصار.

فيما أشار مدير مكتب الصحة الدكتور خالد الحجي إلى أن 920 فريقا صحيا و184 مشرف فرق و48 مشرف مديرية و15 مشرف محافظة ينفذون النشاط في جميع المديريات.

ولفت إلى الأهمية الصحية للفرز التغذوي وضرورة الاهتمام بغذاء الأطفال كون سوء التغذية الذي يصيب الأطفال خاصة في السنتين الأولى من العمر يعد خطرا إذا لم يتم اكتشافه ومعالجته لتأثيره على نمو الطفل مدى الحياة، ويجعله أكثر عرضة للإصابة بالأمراض المختلفة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com