الخبر وما وراء الخبر

الثقافة الشعبية في اليمن.. في فعالية لنادي القصة ذمار.(صور)

111

ذمار نيوز | خاص / ندى الأشول 6 ربيع ثاني 1440هـ الموافق 13 ديسمبر، 2018م

نظم نادي القصة بذمار في مكتبة البردوني العامة فعالية ثقافية بعنوان “الثقافة الشعبية في اليمن الاصالة والمعاصرة”، استعرض فيها الباحث في الشؤون الثقافية اليمنية الإعلامي والشاعر الأستاذ علي صالح المسعدي أنواع الثقافات اليمنية القديمة والمتمثلة في الفنون والزوامل والرقصات الشعبية والتي تخص كل منطقة والعادات والتقاليد السائدة في اليمن في مختلف المناسبات والتي تدل على عراقة وحضارة اليمن وثقافته وعلى الهوية اليمنية وتميزها عن غيرها من البلدان.

واشار الأستاذ محمد العومري مدير عام مكتب الثقافة بالمحافظة إلى المخزون الثقافي لليمن والذي يعبر عن حضارة اليمن وأصالتها وأهمية توثيق هذا الثقافة والحفاظ عليها.

بدورها أشادت الأستاذة نبيهة محضور رئيس النادي إلى جهود الأستاذ علي صالح المسعدي وتبنيه لجمع التراث الشعبي اليمني وتوثيقه و نشره على وسائل التواصل الاجتماعي، مشيرة إلى أن هذه الفعالية تأتي في إطار الأنشطة الثقافية التي يتبناها النادي لتسليط الضوء على الثقافة في اليمن بشكل عام والثقافة الشعبية بشكل خاص كونها تشكل هوية المجتمع اليمني.

ودعت محضور في كلمتها وزارة الثقافة وفروعها إلى الاهتمام بالثقافة والثرات الثقافي الشعبي اليمني والعمل على توثيقها حفاظا على تاريخ اليمن خاصة وأن التراث الفني اليمني يتم تداوله ونسبته لغير اليمنيين.

حضر الفعالية الأستاذ عبده الحودي مدير عام مكتبة البردوني العامة، والدكتور أمين الجبر رئيس قسم التأريخ بجامعة ذمار والدكتور محمد الجميمي أستاذ بجامعة البيضاء والأستاذ مراد عيسى الأمين العام لرابطة البردوني الثقافية وعدد من الأدباء والمثقفين بالمحافظة.

 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com