الخبر وما وراء الخبر

اختتام فعاليات المعرض التشكيلي بذمار وتكريم المشاركين.(صور)

96

ذمار نيوز | خاص 21 ربيع أول 1440هـ الموافق 29 نوفمبر، 2018م

كرم وكيل محافظة ذمار عباس علي العمدي اليوم 30 من الفنانين والمواهب الإبداعية، المشاركين في فعاليات المعرض التشكيلي الذي نظمه بيت الفن بالتعاون مع الهيئة النسائية لأنصار الله بالتنسيق مع مكتب الثقافة بالمحافظة.

وخلال حفل اختتام المعرض الذي جسد الصمود اليمني في مواجهة العدوان.. أشار الوكيل العمدي إلى أن تكريم الفنانين والمواهب الإبداعية يأتي تتويجا لما حققه المعرض من نجاح .. مؤكدا أهمية الفن التشكيلي في كشف جرائم العدوان وتعريف الرأي العام العالمي بمظلومية الشعب اليمني إلى جانب إبراز الموروث الشعبي العريق.

ولفت إلى ما تضمنه المعرض من لوحات إبداعية وأعمال فنية ترجمة بالريشة معاناة اليمنيين وصمودهم وثباتهم في مواجهة العدوان.

وأشار إلى أهمية إقامة مثل هذه المعارض التشكيلية وغيرها من الأعمال الفنية لتوثيق جرائم العدوان .. مؤكدا استعداد السلطة المحلية دعم المبدعين وتشجيعهم وفقا للإمكانيات المتاحة.

من جانبه أشار مدير مكتب الثقافة محمد العومري إلى أن فعاليات المعرض التي استمرت شهرين تضمنت ورشة عمل ومعرض فني خاص بأعمال إبداعية جسدت معاناة اليمنيين في ظل العدوان وعكست جانبا مما تزخر به ذمار من المبدعين في مجال الفن التشكيلي.

ولفت إلى أهمية الفن التشكيلي في التعبير عن واقع الشعوب وتطلعاتها وإبراز إرثها الحضاري.

فيما أشار مدير بيت الفن بذمار عبدالخالق الرداعي إلى أن المعرض ضم 80 لوحة فنية عبر فيها عدد من الفنانين الشباب عن دور الفن في مواجهة العدوان .. داعيا إلى دعم الفن التشكيلي والفنانين الشباب خاصة في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد.

حضر الاختتام مدير مكتبة البردوني عبده الحودي وعدد من الفنانين.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com