الخبر وما وراء الخبر

أبناء المهرة مستمرون في التصدي للاحتلال، وإلصاق تهمة الإرهاب لن يثنيهم عن ذلك.

62

ذمار نيوز | خاص | تقرير | أمين النهمي  18 ربيع اول 1440هـ الموافق 26 نوفمبر 2018م

يواصل أبناء محافظة المهرة تنفيذ التظاهرات الرافضة لتواجد قوات الاحتلال السعودي، حيث شهدت مدينة الغيظة وقفة حاشدة يوم امس الأول، أكد خلالها المتظاهرون رفضهم لتواجد قوات الاحتلال السعودي في محافظة المهرة.

وجدد ابناء المهرة معارضتهم لمشاريع الاحتلال السعودي في المحافظة، كما طالب المتظاهرون القوات السعودية بالرحيل فوراً عن ارض اليمن، مؤكدين أن سيادة وكرامة اليمن لا يمكن أن تخضع للمقايضة، مهما حاول الاحتلال.

واكد المتظاهرون على رفضهم لمحاولات تشويه القيادات الثورية لأبناء المهرة، وأن محاولات إلصاق تهمة الإرهاب من قبل اعلام التحالف لن تثني ابناء المهرة من مواصلة التصدي للاحتلال السعودي.

من جهة أخرى طالب أبناء المهرة بتسليم مرتكبي قتل المتظاهرين المناهضين للاحتلال السعودي في محافظة المهرة، إلى القضاء دون قيد أو شرط لينالوا جزائهم الرادع.

وأكدوا خلال الاحتجاجات الواسعة التي نفذت يوم أمس الأول في عاصمة المحافظة الغيضة، أن محافظ هادي في المهرة، هو من وجه بإطلاق النار على المتظاهرين السلميين، أدت إلى قتل متظاهرين اثنين و6 آخرين في منطقة الأنفاق بمديرية حصوين منتصف الشهر الجاري.

وشددوا خلال التظاهرة على تسليم القتلة وكل من تورط بارتكاب جريمة قتل المتظاهرين، المناهضين لاستحداث قوات الاحتلال السعودي نقطتين عسكريتين بالقرب من منطقة الانفاق.

ودعا المحتجون كافة قبائل المهرة شيوخاً وأعياناً ومواطنين، وكافة الأحزاب السياسية ومنظمات المجتمع المدني، اللحاق بركب الأحرار في مناهضة المشروع السعودي الذي ينتهك السيادة اليمنية في أراضي المهرة.

وكان قد صدر خلال تظاهرات سابقة في “جمعة شهداء النضال السلمي” بيانا أكد “رفضه التام لانتهاك حرمة بلادنا وسيادتها وأنه لا تراجع عن الاعتصامات ونهج المقاومة ضد الاحتلال والممارسات السعودية وسلوكياتها في المحافظة، مشيرا إلى أن هذا النضال السلمي سيستمر حتى خروج المحتلين من كل شبر من أرضنا”.

ودعا البيان أبناء محافظة المهرة خاصة وكل أبناء محافظات الجمهورية بعدم الالتحاق بصفوف العدو السعودي ومليشياته أيًا كان شكلها ونوعها والتي لن يجني الوطن منها سوى الفتنة والفرقة وتفكيك النسيج الاجتماعي.

واستنكر البيان الهجوم الإعلامي المغرض المدفوع الثمن الذي يدار من داخل شقق فنادق الرياض لمهاجمة قيادات ورموز محافظة المهرة والإساءة إليها وإلصاق التهم الزائفة على الاعتصام السلمي الذي كان وسيظل سلميا، ومهاجمة كل من أراد للحقيقة أن تظهر أو أن يدافع عن وطنه وكرامته.

وحول ذلك علّق عضو المكتب السياسي لـ”أنصارالله” سليم المغلس، على هذه الفعالية وما جاء في البيان الصادر عنها بالقول: من خلال متابعتي لاعتصام أبناء المهرة في جمعة الوفاء لشهداء المحافظة جراء اعتداء قوات الاحتلال السعودي وأدواته عليهم أثناء تظاهرهم ضد الاحتلال قبل أيام، فكان الحضور الجماهيري الكبير والملفت والقوي والمسلح إلى ساحة الاعتصام دالاً على وجود احتقان وسخط مجتمعي كبير في المحافظة ضد الاحتلال وأدواته واستعداد نفسي للتحرك القوي حتى طرد المحتل

مضيفا: بقراءتي للكلمات والبيانات في الفعالية وبغض النظر عن مستوى الخطاب وتفاصيله إلا أنه في مجمله يحمل مستوى كبير من الانتماء والوعي الوطني مدركاً خطورة انتهاك السيادة الوطنية ومصادرة القرار الوطني وآثاره على مستقبل شعبنا وحريته وبناء دولته
كما أنه يحمل وعياً كافياً باهداف الاحتلال وأطماعه وممارساتها الاستعمارية البغيضة.

مؤكدا أن المهرة في خير مادام وأهلها بهذا المستوى من الوعي والوطنية والاستعداد لمواجهة المحتل وطرده.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com