الخبر وما وراء الخبر

فعاليات حاشدة في جميع مديريات محافظة ذمار احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف.(صور)

137

ذمار نيوز | خاص 10 ربيع أول 1440هـ الموافق 18 نوفمبر، 2018م

تتواصل الاحتفالات والفعاليات بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم في كل مديريات محافظة ذمار احتفاء وابتهاجا بهذه المناسبة العظيمة وصاحبها الأعظم.

ففي مديرية جبل الشرق بمحافظة ذمار أقيمت صباح اليوم فعاليات ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة والسلام في كل من مدارس السبعين وحفصة والزبير بن العوام والنصر والوحدة، تحت شعار “النبي محمد قائدنا وقدوتنا في مواجهة الطغاة والمستكبرين”.

وألقيت في الفعاليات العديد من الكلمات التي عبرت عن حياة الرسول عليه وعلى آله الصلاة والسلام كما القيت العديد من القصائد الشعرية والاناشيد وسط هتافات الطلاب والطالبات بالبراءة من اعداء الله ولبيك رسول الله.وعبر المشاركون في مداخلاتهم عن تمسكهم بنبي الأمة محمد وأنهم ماضون على هداه في مواجهة الأعداء من دول العدوان.

وفي مديرية المنار نظم مجمع النور بسوق العفة ومدرسة الـ 14اكتوبر بشيح فعاليتين احتفائيتين بذكرى المولد النبوي الشريف علي صاحبها وآله أفضل الصلاة والسلام. وتخللت تلك الفعاليات الكلمات التوعوية والقصائد الشعرية المعبرة عن المناسبة العظيمة في قلوب اليمنيين وكذلك الاناشيد الطلابية المعبرة عن مناسبة مولد الحبيب المصطفى محمد صلى الله عليه وعلي اله وسلم.
وتحدثت الكلمات عن السيرة العطرة للمصطفى صلوات الله عليه وعلي آله الطيبين وكيف اسس قواعد الدولة الاسلامية المحمدية المبنية على التسامح والإخاء والصدق والمحبة ونشر نور الاسلام في ارجاء المعمورة بالفتوحات الإسلامية شرقا وغربا.

وفي مديرية ميفعة عنس أقامت مدرستا اسعدالكامل بالهروج ومدرسة حورور ندوتين ثقافيتين وصباحيات شعرية بمناسبة إحياء الذكرى السنوية للمولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأزكى التسليم تحت شعار “الرسول الأعظم قائدنا وقدوتنا في مواجهة الطغاة والمستكبرين”.

والقيت في الفعاليات العديد من الكلمات والقصائد الشعرية والأناشيد المعبرة عن المناسبة وأهميتها ومالها من أثر في نفوس الأمة العربية والاسلامية وشخصية الرسول الأعظم عليه وعلى آله أفضل الصلاة وأزكى التسليم.

وفي مديرية جهران اقيمت صباح اليوم فعاليتين ثقافيتين بمدرستي التضامن بعسم ومدرسة الشهيد النهمي تحت شعار “النبي محمد قائدنا وقدوتنا في مواجهة الطغاة والمستكبرين” احتفاء بمولد خير الأنبياء من أرسله الله رحمة للعالمين ورفع بذكره امة العرب التي كانت في ظلال وجهل وعبودية للاصنام والطغاة.

والقيت في الفعاليتين العديد من الكلمات والقصائد المعبرة عن تمسكنا بنبينا محمد واننا ماضون على هداه في مواجهة الاعداء من دول العدوان.

وفي مديرية عتمة نظمت صباح اليوم فعاليتان منفصلتان احياء لمولد الرسول الاعظم في مدرستي ربيعة بني بحر الأساسية الثانوية، وهايل الثانوية بيفاعة، تخللتها فقرات شعرية وانشادية وكلمتين لثقافي المديرية أبو حسين الخطري والأستاذ ابراهيم الوشلي أكدت في مجملها على ضرورة أن نتعلم من مناسبة المولد النبوي الرجوع إلى رسول الله صلوات الله عليه وآله منهجا وعملا لنكون جديرين بنصر الله وان نكون أمة عظيمة وعزيزة وقوية، كما دعت الكلمات الى ضرورة التحشيد لحضور الفعالية المركزية في ذمار عصر الثلاثاء القادم.

ولفتت الكلمات إلى أن العدوان على اليمن يمثل جزء من الحرب الكبرى على الإسلام وتمييع الأمة ومسخها وإبعادها عن مصادر عزتها وقوتها ولعل الرسول الأعظم الذي يسعى الأعداء لإبعاد الأمة عنه يمثل اهم مصادر القوة والمنعة لهذا الدين القويم.

وفي مديرية وصاب العالي اقيمت فعالية واحتفالية طلابية في مجمع 26 سبتمبر بجعر تحت شعار قوله تعالى “يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ جَاهِدِ الْكُفَّارَ وَالْمُنَافِقِينَ وَاغْلُظْ عَلَيْهِمْ”، تناولت نبذة عن سيرة الرسول الاعظم محمد صلى الله عليه وآله وسلم ودوره في اخراج البشرية من الظلمات الي النور واسس بناء المجتمع الإسلامي ودور الجهاد في رفع راية الاسلام عالية خفاقة وفتح البلدان ودخولها في الإسلام، والقيت الكلمات والقصائد الشعرية المعبرة عن المناسبة العظيمة ورفعت الشعارات الترحيبية بذكرى المولد النبوي الشريف.

كما نظم مكتب التربية بمديرية وصاب العالي فعالية خطابية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.في قاعة مكتب التربية، تخللها العديد من الفقرات والمشاركات والكلمات والاشعار المعبرة عن المناسبة العظيمة والعطرة على قلب كل مسلم محب لرسول الله ومتمسكا بدينه ومقتديا بسيرته.

وفي مديرية الحدا اقيمت فعاليات تحت شعار قوله تعالى “يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ جَاهِدِ الْكُفَّارَ وَالْمُنَافِقِينَ وَاغْلُظْ عَلَيْهِمْ” في مدراس الثورة بالشعب والقلعة بالذراع والفرات ببني قوس، تناولت سيرة المصطفى العطرة وجانب من شمائله وأخلاقه، وكذا ضرورة الحشد والمشاركة لإحياء هذه المناسبة العظيمة في مدينة ذمار الثلاثاء القادم.

وفي مديرية ضوران اقيمت صباح اليوم ندوة ثقافية في مدرسة الوحدة بمركز مديرية ضوران بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أزكى الصلاة والتسليم.

وتخللت الندوة اناشيد دينية وقصائد شعرية وكلمات معبرة، حيث ألقى مدير عام المديرية نبيل الزيادي كلمة عبر فيها عن ما تعنيه هذه المناسبة لكل مسلم، وطالب المعلمين بغرس القيم والشمائل المحمدية في نفوس الطلاب وأن على الجميع السير على نهج النبي عليه وآله الصلاة والتسليم في كل أفعالنا واقوالنا وربط بين حال الأمة اليوم وما تعانيه من ضعف بسبب ابتعادها عن ماجاء به المصطفي الأعظم متطرقا إلى دور اليمنيين في نصرة رسول الله وداعيا الجميع إلى الحشد والمشاركة لإحياء هذه المناسبة في الفعالية المركزية بالمحافظة.

وفي مديرية عنس اقامت مدارس بخران والواسطة ومدرسة الوكر مهرجانات احتفائية بهذه المناسبة قدم خلالها الطلاب والطالبات العديد من الفقرات والمشاركات والكلمات والاشعار المعبرة عن المناسبة العظيمة والعطرة على قلب كل مسلم محب لرسول الله ومتمسكا بدينه ومقتديا بسيرته.

وألقيت العديد من الكلمات التي تحدثت عن أهمية احياء هذه المناسبة والاحتفاء بها مؤكدة على السير بنهج المصطفى والاقتداء به كقائد ومعلم ومربي وسياسي.

وأكد الجميع على ضرورة التحشيد والاستعداد للمشاركة الفاعلة في الاحتفال المركزي والذي سيقام عصر الثلاثاء القادم بساحة جامعة ذمار.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com