الخبر وما وراء الخبر

مشرف المحافظة يفتتح معرضا تشكيليا لبيت الفن بذمار بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.(صور)

51

ذمار نيوز | خاص 9 ربيع أول 1440هـ الموافق 17 نوفمبر، 2018م

افتتح مشرف المحافظة الأستاذ فاضل الشرقي صباح اليوم ومعه وكيلا محافظة ذمار محسن علي هارون وعباس علي العمدي معرضا تشكيليا بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.

وفي افتتاح المعرض الذي نظمه بيت الفن بالتعاون مع الوحدة النسائية بالمركز الثقافي لمدة أسبوع تحت شعار ” وما أرسلناك إلا رحمة للعالمين “، أكد الشرقي أن توثيق جرائم العدوان ورصدها أحد الخطوات الهامة لتعريف العالم بمظلومية الشعب اليمني، مشيدا بما قدمه الفنانون من لوحات فنية وتشكيلية وأهمية الفن التشكيلي في توثيق جرائم العدوان وعرضها للرأي العام وإبراز الصمود اليمني والموروث الشعبي العريق، لافتا إلى ضرورة تجسيد القيم الوطنية لدى النشء والشباب وتنمية قيم الولاء والانتماء للوطن وحب النبي والاقتداء بسيرته العطرة قولا وعملا.

من جانبه اوضح مدير بيت الفن بذمار عبدالخالق الرداعي أن المعرض يأتي تزامنا مع ذكرى مناسبة المولد النبوي ..مشيرا إلى أن المعرض يضم 80 لوحة فنية جسدت صمود الشعب اليمني في مواجهة العدوان وجرائمه الوحشية فضلا عن إبراز الموروث الشعبي والتي عبر فيها عدد من الفنانين الشباب عن دور الفن في مواجهة العدوان.

وعلى هامش افتتاح المعرض أقيمت ندوة ثقافية بعنوان اللون الأخضر في إحياء مناسبة المولد النبوي الشريف ودلالاته في الإرث الإسلامي.

 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com