الخبر وما وراء الخبر

افتتاح المخيم الطبي المجاني الجراحي بمديرية عتمه بذمار.(صور)

113

ذمار نيوز | خاص 28 صفر 1440هـ الموافق 6 نوفمبر 2018م

افتتح مدير مكتب الصحة بمحافظة ذمار الدكتور خالد الحجي ومعه مدير مديرية عتمه العميد عبده حسين حاتم الاثنين، المخيم الطبي الجراحي المجاني لعمليات الفتاق والبواسير وخدمات الاستشارات الطبية والفحوصات للمرضى.

وخلال افتتاح المخيم الذي ينفذه مستشفى 26 سبتمبر في مديرية عتمه ، أشاد مدير مكتب الصحة بالمحافظة بمبادرة الاخوه القائمين على مؤسسة طيبه في تمويل ودعم المستشفى لتنفيذ المخيم الطبي الجراحي المجاني للتخفيف من معاناة المرضى وخاصة الفقراء والمحتاجين خاصة في ظل الأوضاع المعيشية الصعبة.
وأكد على أهمية إقامة مثل هذه المخيمات في مختلف المديريات لما لها من أثر ملموس في التخفيف من آثار الأزمة الإنسانية التي يواجهها المجتمع جراء العدوان والحصار.

وأشار إلى التحديات التي يواجهها القطاع الصحي في سبيل تقديم خدماته للمجتمع رغم شحة الإمكانيات.. مؤكدا دعم مكتب الصحة لمثل هذه المخيمات التي تسهم بشكل مباشر في التخفيف من معاناة المرضى.

ومن جانبة اوضح مدير مستشفى 26 سبتمبر الدكتور عبدالمجيد السالمي إلى أن المخيم يعد من اهم المشاريع التي لها صلة وثيقة باحتياجات المجتمع الريفي والفقير والغير قادر على توفير الضروريات.
ولفت الى ان المخيم اتى ملبيا لحاجات البعض من المرضي خاصة الفئات الاشد فقرا.

ودعا السالمي اصحاب الخير والداعمين دعم مثل هذه المخيمات الجراحية المجانية الخيرية في شتى التخصصات المختلفة وان المستشفى لدية الكفائه الفنية لتنفيذ اي مخيم .

وبين أن المخيم سينفذ 100 عملية جراحية مجانية لمرضى البواسير والفتاق بالإضافة إلى تقديم خدمات المعاينة والفحوصات للمرضى من مختلف المديريات المحيطة بمديرية عتمه.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com