الخبر وما وراء الخبر

خلال “أكتوبر” الماضي: إحصائية مهولة لخسائر قوى الغزو والمرتزقة.

59

كشفت قوات الجيش واللجان الشعبية عن إحصائية دقيقة للعمليات التي قامت بها والخسائر التي تكبدتها قوات الغزو ومرتزقتها في مختلف الجبهات خلال شهر أكتوبر الماضي.

بداية من العتاد البري الذي تم تدميره من جميع الوحدات العسكرية، ممثلة بوحدة الهندسة والدروع والمدفعية، فقد جرى تدمير خمس دبابات نوع “أبرامز”، ودبابة أخرى، وكذا تدمير اثنين وثلاثين مدرعة، عوضاً عن تدمير 158 آلية عسكرية متنوعة، ليكون إجمالي ما تم تدميره من العتاد البري خلال أكتوبر الماضي 196 آلية مختلفة.

أما عن العتاد البحري وفقاً للإحصائية فقد تم تدمير زورق واحد، وفيما يخص العتاد الجوي فقد كانت خسائر الغزاة فيه باهظة، إذ جرى إسقاط عشر طائرات تجسسية، وطائرة استطلاع حديثة، ليكون إجمالي الطائرات التي تم إسقاطها خلال شهر أكتوبر أحد عشرة طائرة.

عمليات القنص التي قامت بها وحدة القناصة للجيش واللجان خلال أكتوبر، أسفرت عن مصرع وجرح 820 مرتزقا و59 جندياً سعوديا وسودانيا.

ونفّذت قوات الجيش واللجان الشعبية 97 عملية هجومية ضد الغزاة والمرتزقة في مختلف الجبهات، أسفرت عن مصرع وإصابة المئات بينهم قيادات بارزة، بينما نفّذت وحدة الهندسة 69 كمينا نوعيا على تجمعات المرتزقة.

وكانت حصيلة العمليات التي نفذتها وحدة ضد الدروع خمسين عملية استهدفت تجمعات الغزاة بينهم سودانيون وسعوديون، فيما كسرت قوات الجيش واللجان 63 زحفاً للغزاة.

وضمن إحصائية شهر أكتوبر، أطلقت القوة الصاروخية ثلاثين صاروخاً من نوع “زلزال1” وأربعة صواريخ من نوع “زلزال2” وخمسة صواريخ أخرى محلية الصنع على تجمعات الغزاة والمرتزقة في مختلف الجبهات، بينما نُفذت 184 عملية إسناد مدفعي وصاروخي.

وعن الصواريخ الباليستية التي أطلقتها القوة الصاروخية، 6 صواريخ من نوع “بدر1” واروخ من نوع “بدرP1” واثنين صواريخ باليستية قصيرة المدى، على تجمعات ومعسكرات قوى الغزو والمرتزقة، أغلبها في الساحل الغربي، وقد كبّدت الأخيرين خسائر فادحة في الأرواح والعتاد.

كما جرى تنفيذ عملية مشتركة للقوة الصاروخية وسلاح الجو المسير في الساحل الغربي.

سلاح الجو المسير كان له عدة عمليات خلال أكتوبر، حيث نفّذ عملية ضد تجمعات المرتزقة قبالة نجران بطائرة مسيرة نوع “قاصف1” وعملية مماثلة على معسكر عنبرة، وخمس عمليات اشترك بها سلاح الجو المسير مع سلاح المدفعية ضد أهداف معادية في عدة جبهات.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com