الخبر وما وراء الخبر

وزير الخارجية يبعث برسالتين للأمين العام للأمم المتحدة

40

ناقش وزير الخارجية المهندس هشام شرف عبد الله اليوم مع المنسق المقيم للأمم المتحدة بصنعاء ليز غراندي، آخر مستجدات الأوضاع الإنسانية في اليمن.

وخلال اللقاء سلم وزير الخارجية غراندي رسالتين للأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيرس الأولى بشأن السماح باستخدام الوقود الموجود في الباخرة “صافر” في رأس عيسى لتوليد الطاقة الكهربائية للمدن اليمنية وبما يساهم في التخفيف من الأوضاع الإنسانية.

فيما تتعلق الرسالة الثانية بالتدهور الاقتصادي الناجم عن الحصار والحرب الاقتصادية التي تشنها دول تحالف العدوان على اليمن وآخرها إصدار مجلس وزراء حكومة الفنادق قرار بمنع منح تصاريح للسفن التي تحمل السلع الأساسية والمشتقات النفطية إلا بشرط فتح اعتمادات مستندية عبر فرع البنك المركزي بعدن، الأمر الذي سيوثر على استيراد السلع والوقود، وانخفاضها إلى النصف وارتفاع أسعارها.

وأكد وزير الخارجية أن هذا الأجراء عقاب جماعي بحق الشعب اليمني سيؤدي إلى قوع كارثة إنسانية تتحمل مسؤوليتها دول تحالف العدوان ومرتزقته.

من جانبها جددت غراندي، التأكيد على استعداد الأمم المتحدة لتقديم كافة جوانب الداعم الممكن لليمن والشعب اليمني وبما يساهم في التخفيف من الأزمة الإنسانية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com