الخبر وما وراء الخبر

اجتماع سري لهيئة البيعة السعودية لهذا السبب

159

قالت مصادر دبلوماسية سعودية إن هيئة البيعة في السعودية اجتمعت سرا لاختيار ولي لولي العهد.

وأضافت المصادر لصحيفة لوفيغارو الفرنسية، أنه إذا تم تعيين السفير السعودي لدى واشنطن الأمير خالد بن سلمان في هذا المنصب فإن ذلك سيعني أن ولي العهد محمد بن سلمان سيغادر منصبه، ولكن ليس فورا وإنما على المدى المتوسط.

وقالت لوفيغارو إنه في ضوء الضغوط الدولية المتزايدة التي سببها اختفاء الصحفي جمال خاشقجي بدأت هيئة البيعة منذ أيام النظر وبأعلى درجات الاهتمام فيما سمته قضية محمد بن سلمان، الذي تحوم حوله الشكوك، وأضافت الصحيفة أنها تأكدت من الخبر من مصدر سعودي في الرياض.

يشار إلى أن السفير عاد إلى الرياض من واشنطن عقب اندلاع قضية اختفاء الصحفي السعودي في قنصلية بلاده بإسطنبول، ونقلت صحيفة نيويورك تايمز عن مصادر رسمية أمريكية أنه لن يعود إلى واشنطن سفيراً.

وكان السفير خالد بن سلمان أدلى بتصريحات بشأن قضية خاشقجي قائلا إن كاميرات القنصلية بإسطنبول لم تكن تسجل في يوم زيارة الصحفي لها.

كذلك قالت مصادر أمريكية رفيعة المستوى، لصحيفة “نيويورك تايمز”، أن الأمير خالد بن سلمان آل سعود، شقيق ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، لن يعود سفيراً لبلاده في أمريكا، مشيرة الى أن السفارة السعودية بالعاصمة واشنطن، الغت حفل اليوم الوطني السعودي الذي كان مقرراً بالثامن عشر من هذا الشهر.
المصدر: موقع الوقت

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com