الخبر وما وراء الخبر

في ذكرى ثورة طرد الإحتلال: الإنتقالي يرفع علم الإمارات في عرض عسكري بلحج.

73

ذمار نيوز|خاص|، الأحد 5 صفر 1440هـ، الموافق 14 اكتوبر 2018م.

واصل المجلس الانتقالي الجنوبي التابع للإمارات تحركاته العسكرية في الجنوب على الرغم من إعلان المجلس الانتقالي الجنوبي التراجع عن إقامة فعالية كان من المقرر أن تُقام في عدن، في ذكرى ثورة الـ 14 من أكتوبر 1963م.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات من “اللواء الخامس حزام أمني”، نظمت عرضاً عسكرياً في منطقة ردفان بمحافظة لحج، شمال عدن، استعداداً لما سموه يوم الحسم الجنوبي، “في إشارة ضمنيه لإسقاط ما يسمى بـ “الشرعية”.

وأظهرت صور حصل عليها “ذمار نيوز ” مشاركة دبابات في استعراض القوة الذي رُفع خلاله العلم الجنوبي قبل توحيد البلاد 1990م، والأعلام الإماراتية بعد أن شهدت الأيام الماضية تحركات عسكرية للقوات الموالية لـ”الانتقالي” في مدينة عدن ومناطق مختلفة جنوبي البلاد.

وجاء الاستعراض على الرغم من إعلان “الانتقالي” التابع للإمارات عن التراجع عن تنظيم فعالية مركزية في ذكرى ثورة أكتوبر، بعد أن روج مناصروه خلال الفترة الماضية إلى خطوات تصعيدية تهدف لإسقاط ما يسمى بالشرعية وتمكين الانتقالي في المناطق الجنوبية.

ويحتفل اليمنيون، اليوم الأحد، بذكرى ثورة أكتوبر 1963م، التي قامت ضد الاستعمار البريطاني الذي سيطر على عدن ومناطق مختلفة جنوب وشرق البلاد، لأكثر من قرن، قبل أن يأتي احتلال آخر مؤلف من عشرات البلدان وسط تهليل وتصفيق مسوخ الإرتزاق والارتهان.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com