الخبر وما وراء الخبر

تعرف على الصفعة القوية التي وجهتها قبائل جسوس لـ محافظ هادي في المهرة

75

رفضت قبائل “جسوس” في محافظة المهرة، عروضا سعودية مغرية عن طريق محافظ هادي، الذي تم تعينه من قبل السعودية، في محاولة موالاتها للسعودية ووقوفها ضد الاحتجاجات الرافضة للتواجد السعودي في المحافظة.

وأكدت مصادر محلية أن قبائل جسوس المهرية رفضت كل العروض المغرية التي قدمها محافظ هادي في المهرة في اجتماعه بهم يوم أمس، والذي حاول كثيرا استمالة وجهاء ومشايخ القبائل إلى المشروع السعودي، وتجنيد عدد من أبنائها.

وأكدت قبائل جسوس رفضها المطلق للتدخل السعودي، وأن ما تقوم به في احتلالا، يستوجب التصدي له ومقاومته.

وشددت قبائل جسوس انحيازها الكامل هو لمطالب المجتمع المهري، في رحيل القوات العسكرية السعودية من أراضيهم، واستعداد قبيلة جسوس للتضحية بالغالي والنفيس في سبيل سيادة المهرة، والحفاظ على أراضيها من أي تدخل خارجي كان، ووقوفهم ضد كل من يحاول زرع الفرقة والانقسام بين القبائل المهرية.

وتطرقوا أن تجنيد أبناء القبيلة في خدمة أهداف المشروع السعودي أمر مرفوض, ولا يشرف أحدا من أبناء القبيلة ذلك.

وأكد والمشائخ والوجهاء رفضهم الكامل للهبات المالية التي قدمها التحالف السعودي الإماراتي لهم عبر محافظ هادي، معبرين عن رفضهم المطلق لهذه الأموال، التي تحاول بعض الجهات الخارجية مساومتهم بها، مقابل العدول عن خيارات وحقوق أبناء المحافظة.

لافتين إلى أن أي مبلغ مالي مهما كان، لا يساوي ذرة رمل من أرض المهرة الغالية.

وبينوا أن هذه الأموال تهدف إلى محاولة تقديمهم لتنازلات غير معلنة، تستهدف خلخلة النسيج الاجتماعي بمواقف مناوئة لمطالب أبناء المهرة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com