الخبر وما وراء الخبر

فعالية خطابية مركزية بذمار بمناسبة الذكرى السنوية لاستشهاد الإمام زيد بن علي عليهما السلام.(صور)

96

ذمار نيوز | خاص 25 محرم 1440هـ الموافق 5 أكتوبر، 2018م

برعاية المكتب التنفيذي لأنصار الله، أقامت الوحدة الثقافية بمحافظة ذمار، عصر اليوم الجمعة، فعالية خطابية مركزية بمناسبة الذكرى السنوية لإستشهاد الإمام زيد بن علي عليهما السلام؛ بقاعة المركز الثقافي بالمحافظة؛ إحياء لثورته التي هي امتداد لثورة جده الإمام الحسين؛ والتي يستمد منها اليمنيون عوامل الصبر والصمود والعزة والكرامة.

وفي الفعالية التي حضرها المشرف العام لأنصار الله بمحافظة ذمار؛ الأستاذ/ فاضل الشرقي، تحدث في كلمة له: عن أهمية التمسك بنهج الإمام زيد الذي هو قبلة للأحرار في الجهاد والصبر.

وتطرق الشرقي: إلى بعضٍ من سيرة الإمام زيد سلام الله عليه، إنه كان يتميز باعتماده وتمسكه بالقرآن الكريم دائما، ولذلك اطلق عليه بالأسم المشهور “حليف القرآن”، وإنه كان تحركه قرآنيا.

وأوضح بالقول: نحن الزيدية الذين ننتهج نهجه، ونسير على ما سار عليه، نحن قرآنيين كوننا زيود، ولذلك نحن ننتمي اليوم إلى المسيرة المباركة التي أُطلِقَ عليها “المسيرة القرآنية”.

وأفاد الشرقي: أنه من تولى زيد بن علي عليهما السلام، هو الشيعي الأصيل، المنتمي للقرآن وللرسول وللإسلام، لإن الإمام زيد كان مميزا بالجهاد في سبيل الله، المضحي لدين الله، الصابر المحتسب لإصلاح أمة جده رسول الله.

وأضاف قائلا: نحن ننتمي إلى الإمام زيد فكرا وعملا وجهادا، والشهادة على ذلك شهدائنا وجرحانا وأسرانا، في ضل هذه المرحلة التي تمر بها بلاد الزيدية، بلاد الأنصار، يمن الإيمان والحكمة.

إلى ذلك ألقيت العديد من الكلمات المشاركات، وقصيدة شعرية لشاعر الثورة أبو نزار الغرباني؛ عبر فيها عن عظمة ثورة الإمام زيد، وتضحياته، وصبره.

كما تخلل الفعالية، أنشودة ثورية قدمتها فرقة الإمام علي عليه السلام بذمار، حاكت مظلومية واستبسال الإمام زيد عليه السلام.

حضر الفعالية عباس العمدي _ وكيل المحافظة، ومشرف عام أنصارالله بمدينة ذمار الأخ/ أبو نجم الدين جبهان، وعدد من مدراء المكاتب التنفيذية بالمحافظة، والوجهاء، والشخصيات الاجتماعية وجمع من غفير من ابناء المحافظة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com