الخبر وما وراء الخبر

ارتفاع حصيلة شهداء جمعة “انتفاضة الأقصى” إلى 7 بينهم طفلان

36

استشهد سبعة فلسطينيين بينهم طفلان وأصيب 506 آخرون، برصاص العدو الصهيوني، خلال مشاركتهم في جمعة “انتفاضة الأقصى” على حدود قطاع غزة.

وأفادت وكالة “فلسطين اليوم” نقلا عن الناطق باسم وزارة الصحةفي غزة د. أشرق القدرة، باستشهاد الطفل محمد نايف الحوم ١٤ عاماً إثر إصابته في الصدر شرق البريج، والشاب إياد خليل أحمد الشاعر 18 عاماً برصاص العدو شرق غزة، والشهيد محمد وليد هنية، 23 عاماً من مخيم الشاطئ، و الشهيد محمد بسام محمد شخصة، 24 عاماً من الشجاعية، و الطفل كمال منجد بربخ 13 عاماً من خانيونس، جراء اصابته برصاصة في الرأس، و المواطن محمد علي محمد انشاصي، 18 عاماً، محمد اشرف العواودة، 23 عاماً متأثراً بجراح أصيب بها برصاص قناصة العدو شرق المحافظة الوسطى، وإصابة 506 بجراح مختلفة شرق قطاع غزة، وتم تحويل 40 إصابة منها للمشافي ومن بين الإصابات 29 إصابة بالرصاص الحي ومن بينها حالة حرجة جداً لطفل وحالة خطيرة لشاب وكلاهما في الصدر.

وأضافت الوكالة، أن آلاف الفلسطينيين شاركوا في مسيرة الجمعة 27 لمسيرة العودة، تحت اسم “انتفاضة الأقصى”، التي دعت لها الهيئة الوطنية لمسيرات العودة وكسر الحصار.

وأكدت الهيئة استمرار المسيرات حتى رفع الحصار عن قطاع غزة، وعززت قوات العدو الصهيوني من تواجدها على حدود القطاع تجنبا لأي تصعيد محتمل.

يذكر أن عدد الشهداء الذين سقطوا منذ بدء مسيرات العودة على حدود غزة، في30 مارس الماضي بلغ 186 شهيداً وأكثر من20 ألف مصاب.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com