الخبر وما وراء الخبر

حرائر محافظة ذمار يحيين ذكرى استشهاد الامام الحسين عليه السلام .(صور)

90

ذمار نيوز | خاص 10 محرم 1440هـ الموافق 20 سبتمبر، 2018م

أقامت الهيئة النسائية الثقافية بمحافظة ذمار عصر اليوم، فعالية مركزية خطابية وثقافية بمناسبة ذكرى “عاشوراء” استشهاد الإمام الحسين بن علي ابن ابي طالب عليهم السلام تحت شعار “هيهات منَّا الذلة”.

تخلل الفعالية التي إقيمت بقاعة المركز الثقافي العديد من الكلمات والقصائد الشعرية وأوبريت، أكدن المشاركات فيها على أن ثورة الإمام الحسين تمثل مدرسة ثورية يستلهم منها الأحرار معاني البذل والتضحية والفداء لمواجهة الطغاة والمستكبرين في كل زمان ومكان.

ودعت الكلمات إلى ضرورة أن نستلهم من كربلاء ومظلومية الإمام الحسين الدروس والعبر في الصبر والتضحية ومقارعة الطغاة والمستكبرين وإتباع الحق ومناهضة الباطل مهما كان وأينما حل.

ولفتت إلى أن ما يتعرض له الشعب اليمني من عدوان وحصار خانق وجرائم يومية تشبه إلى حد كبير ما حصل للإمام الحسين في يوم عاشوراء.

وفي ذات السياق أقامت الهيئة النسائية الثقافية العامة بمديرية جهران منطقة معبر فعالية ثقافية وخطابية بمناسبة ذكرى يوم عاشوراء ذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام.

تخلل الفعالية العديد من الكلمات التي أكدت على استلهام الدروس ومعاني والصبر والصمود الذي جسده الامام الحسين عليه السلام والذي يجب ان يتم استلهامه وخصوصا وشعبنا اليوم تتجدد مظلوميته ويتجدد صبرة وايمانه وهو يواجه ابشع عدوان يزيدي لعين .

إلى ذلك أقمن حرائر مديرية ضوران أنس بمنطقه اكمه الهان قعالية ثقافية بمناسبه ذكرى عاشوراء 1440هـ.

تخلل الفعالية العديد من الكلمات التي ذكرت مناقب الإمام الحسين عليه السلام وخروجه في وجه الطغيان وأن خروجه لم يكن من أجل سلطة ولا منصب ولا جاه وإنما كان من أجل إحقاق الحق وإزهاق الباطل ومحاربة الطغيان.

الجدير ذكرة ان صباح اليوم أقيمت فعالية مركزية لأبناء ذمار في قاعة المركز الثقافي بحضور مشرف أنصارالله ومحافظ ذمار وعدد من مدراء المكاتب التنفيذية بالمحافظة ومدير أمن المحافظة وجمع كبير من المواطنين تخللها العديد من الفقرات الثقافية والخطابية والإنشادية التي أكدت في مجملها على ضرورة التحرك الثوري على خطى الثورة العاشورائية الكربلائية لمواجهة قوى العدوان.

 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com