الخبر وما وراء الخبر

توقيع إتفاق بين صندوق التراث والتنمية الثقافية والهيئة العامة للكتاب

106
وُقع اليوم بصنعاء ،وبحضور نائب وزير الثقافة /هدى أبلان ،على محضر إتفاق بين صندوق التراث والتنمية الثقافية والهيئة العامة للكتاب ،يقوم بموجبه الصندوق بإنتداب عدد من موظفيه،وفق الإحتياج والتخصص، للعمل في مرافق وفروع الهيئة، في سياق التكامل وتعزيز التعاون بين وحدات ومرافق وزارة الثقافة .وقع الإتفاق عن الهيئة/ عبد الباري طاهر رئيس الهيئة ،وعن الصندوق /معاذ الشهابي المدير التنفيذي للصندوق.

ينص الإتفاق على إنتداب عدد من موظفي الصندوق للعمل لدى مرافق وفروع الهيئة حسب الإحتياجات والتخصصات المطلوبة وفق كشف ترفعه الهيئة ،على أن يتكفل الصندوق بدفع كافة المستحقات المالية لموظفيه المنتدبين ، فيما تتولى الهيئة المهام الإشرافية والرقابية للمنتدبين وكافة الإجراءات القانونية المنظمة للإنتداب.

وأشادت نائب وزير الثقافة/ هدى أبلان بالإتفاق وأعتبرته نقلة نوعية في تعزيز التعاون والتكامل بين وحدات الوزارة.

وأشارت إلى أن ذلك جزء من عمل الصندوق في رفد عدد من جوانب عمل هيئات الوزارة بكادر يغطي إحتياج مرافقها، وهو أمر إيجابي على صعيد تشغيل عدد من كوادر الصندوق وتفتقر إليها مرافق أخرى بالوزارة كالمكتبة الوطنية.

ونوهت أبلان بخصوصية هذه التجربة بإعتبارها خطوة ستتبعها خطوات لتغطية إحتياجات هيئات أخرى مثل هيئة الآثار، وهو نوع من التكامل الذي تعمل عليه الوزارة في مرحلة صعبة.

من جانبه أعتبر وكيل الهيئة العامة للكتاب /زيد الفقيه أن توقيع هذا الإتفاق يعد خطوة إيجابية في التكامل الإداري بين وحدات الوزارة ،متمنياً أن تحذو بقية الوزارات هذا الحذو.

وقال : تحتاج الهيئة مع قرب إفتتاح المكتبة الوطنية إلى 300 كادر وظيفي ،وهذا الإتفاق سيغطى جزءاً من هذا الإحتياج، وهو ثمرة تعاون وتكامل في توزيع الكادر الوظيفي، وسيعمل على توفير عدد من الوظائف التي تحتاجها الهيئة .

* سبأ

 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com