الخبر وما وراء الخبر

وزير الزراعة ومحافظ ذمار يتفقدان المحطة الإقليمية لبحوث المرتفعات الوسطى.(صور)

72

تفقد وزير الزراعة والري غازي أحمد علي محسن ومحافظ ذمار محمد حسين المقدشي اليوم سير العمل في المحطة الإقليمية لبحوث المرتفعات الوسطى التابعة للهيئة العامة للبحوث والإرشاد الزراعي.

وخلال الزيارة التي رافقهما فيها مدير عام الإنتاج بالمؤسسة الاقتصادية مبارك القيلي، اطلع الوزير غازي والمحافظ المقدشي على أنشطة أقسام المحاصيل والثروة الحيوانية والمياه والري والوقاية والأعلاف والمراعي.

وأكدا أهمية مضاعفة الجهود في أعمال التجارب والدراسات العلمية في المحطة وتغطية كافة المجالات الزراعية والحيوانية بالمناطق والمحافظات التابعة للمحطة.

ولفتا إلى ضرورة العمل على زيادة الإنتاج في الثروة الحيوانية والعناية بها وانتخاب أصناف المحاصيل الزراعية النوعية والمحسنة وبما يسهم في زيادة الإنتاج وتحقيق الإكتفاء المحلي.

وأشادا بجهود الهيئة العامة للبحوث الزراعية في أعمال الأبحاث والدراسات .. وأكدا ضرورة تنفيذ التوصيات البحثية والاستفادة منها في إنتاج المحاصيل الزراعية والثروة الحيوانية والحفاظ على المياه من الإستنزاف الجائر.

وكان وزير الزراعة ومحافظ ذمار استمعا من رئيس هيئة البحوث الزراعية الدكتور منصور العاقل إلى شرح عن طبيعة العمل في المحطة وتغطيتها لبعض المتطلبات في المجالات الزراعية بمحافظات ذمار والبيضاء وريمة والصعوبات التي تواجهها وسبل معالجتها.

رافقهما خلال الزيارة مدير الشركة العامة لإنتاج بذور البطاطس المهندس همدان الأكوع ومدير مكتب الزراعة والري المهندس هلال الجشاري وعدد من مدراء الإدارات في الهيئة العامة للبحوث الزراعية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com