الخبر وما وراء الخبر

ندوة ثقافية بمناسبة ذكرى عاشوراء وثورة 21 سبتمبر في ذمار.(صور)

140

ذمار نيوز | خاص 6 محرم 1440هـ الموافق 16 سبتمبر، 2018م

نظم مكتب الأوقاف والإرشاد بمحافظة ذمار ووحدة الثقافة القرآنية بالمحافظة, اليوم الاحد, ندوة ثقافية بمناسبة ذكرى عاشوراء والذكرى الرابعة لثورة 21 سبتمبر, وتمثل الندوة افتتاح لفعاليات ذكرى عاشورا في ذمار.

وخلال الندوة, تطرق السيد العلامة اسماعيل بن محمد الوشلي, الى ثورة 21 سبتمبر التي استطاعت ان تزيح الظالمين من صدور اليمنين. معتبراً ثورة 21 سبتمبر امتداد لثورة الامام الحسين عليه السلام.

من جانبه, استعرض المشرف الثقافي لأنصار الله بالمحافظة “ابو عبد العظيم اللاحجي” منجزات الثورات الشعبية في مقدمتها ثورة 21 سبتمبر , وقال: ان الثورة الشعبية العظيمة ثورة ال21من سبتمبر حافظت على مؤسسات الدولة من الانهيار ولولاها لأصبح اليمن بلاء مؤسسات وكذلك أخرجت اليمن من الوصاية الخارجية.

مشيراً ان ثورة 21 سبتمبر “قطعت ذراع امريكا في اليمن وهي القاعدة ولاسيما بعد ان تجذرت ووصلت الى عقر الدولة وراس هرمها وهي وزاره الدفاع ومستشفى الدفاع بالعرضي”. ولفت اللاحجي ان ثورة سبتمبر حررت الشعب اليمني من الافكار المدجنة للامه وعقبها تحلى الشعب اليمني بفكراً ناصعاً, فكراً هدفه التحرر من العبودية والارتهان.

مضيفاً: قوى الهيمنة والاستعمار سعت جاهده للسيطرة على الثورة ولكنها فشلت فلجات الى محاربتها و التحريض عليها فشنت عدوان غاشم للسيطرة على البلد ومقدرات الشعب.

الى ذلك, قدم شرح أ .محمد القعمي مدير الارشاد بمكتب الاوقاف والارشاد بمحافظة ذمار, موجز تطرق خلالها الى ثورة الامام الحسين والتي ناهض الظالمين والمستكبرين, مؤكداً انها “أم الثورات والذي انتصر فيها الدم على السيف”.

ولفت القعمي خلال كلمته الى ان “مدرسه كربلاء” وقال: نعرف كيف يجب ان تكون معاييرنا عندما تمر الكثير من الاحداث والمتغيرات تكون الدوافع لدى الكثير من الناس دوافع سيئة ليس لديه أي معايير قرآنية ولا ايمانية”.

وانتقل بالحديث عن الثورة ال21 من سبتمبر, مشيداً بالدور الكبير الذي خلقته الثورة في قلوب وسلوك اليمنين من مقاومة الظلم ومواجهة المستكبرين وقطع نفوذ اعداء الأمة.

حضر الفعالية كوكبه من العلماء والخطباء والمرشدين وجمع غفير من ابناء محافظة ذمار.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com