الخبر وما وراء الخبر

لقاء موسع للعلماء والخطباء في حجة بمناسبة ذكرى الهجرة النبوية الشريفة

74

نظم مكتب الأوقاف والارشاد بمحافظة حجة، اليوم السبت، اللقاء الموسع لقيادة السلطة المحلية وعلماء وخطباء مربع المدينة تحت شعار (هجرة الرسول الأعظم جسدت وفاء اليمنيين الانصار وفضح كيد المنافقين) .

وفي اللقاء الذي نظم برعاية محافظ المحافظة رئيس المجلس المحلي هلال عبدة الصوفي وبالتنسيق والتعاون مع الوحدة الثقافية ومكتب التربية والشباب والثقافة والاعلام الذي شدد المحافظ على أهمية استلهام الدروس والعبر من ذكرى الهجرة النبوية الشريفة في اتباع سنه النبي الأعظم صلى الله عليه واله وسلم ونصرة المستضعفين ومواجهة المستكبرين والنفير العام للجهاد لمواجهة اعداء الامه .

ونوه المشرف العام بالمحافظة نايف ابوخرفشة إلى عظمة المناسبة والتي تعد نقطة تحول في التاريخ الاسلامي وقيام دوله الاسلام على منهج العدل والمساواة ، مشيرا الى اهمية انعقاد مثل هذا اللقاء الموسع لتعزيز دور الخطباء والعلماء في مواجهة العدوان .

واكد مدير مكتب الأوقاف والارشاد يحيى جحاف على ضرورة بذل المزيد من الجهود في سبيل التوعية الإسلامية الصحيحة لابناء المجتمع واستلهام الدروس والعبر من الهجرة النبوية وصبر النبي صلى الله عليه واله وسلم في سبيل الدعوة الى الله .

واشار علي القطيب مدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة الى اهمية استشعار العلماء والخطباء لمسؤوليتهم في تعزيز الصمود في مواجهة العدوان الغاشم وافشال مخططاته .

ولفت القاضي عبدالمجيد شرف الدين إلى ان الجرائم التي يرتكبها العدوان السعودي الامريكي ومرتزقته بحق اليمنيين بشكل يومي تستدعي الوقوف صفاء واحدا في مواجهته .

وادان الحاضرون في اللقاء جرائم العدوان السعودي الامريكي ومرتزقته بحق المدنيين الابرياء على مدار اربعه اعوام داعين ابناء الشعب اليمني الى الاستمرار في رفد الجبهات بالمال والرجال تعزيزات للصمود والثبات .

وحملوا قوى العدوان مسؤولية ما يتعرض له الشعب اليمني من جرائم وحرب اقتصادية شعواء فاقمت من الوضع الانساني لابناء الشعب اليمني .

حضر اللقاء وكيل المحافظة لشئون التخطيط والتعاون الدولي محمد القاضي وعددا من أعضاء السلطة المحلية ومدراء وأعضاء المكاتب التنفيذية وعلماء وخطباء المحافظة وعدد من الشخصيات الاجتماعية والتربوية بالمحافظة .

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com