الخبر وما وراء الخبر

المفتش العام لوزارة الداخلية يزور بعض المرافق الامنية بمحافظة ذمار

109

ذمار نيوز | خاص

زار اللواء ابراهيم المؤيد المفتش العام بوزارة الداخلية, واطلع على سير العمل في عدد من المرافق الامنية بالمحافظة. حيث زار إدارة أمن محافظة ذمار وكان في استقباله نائبي مدير أمن المحافظة العقيد. عبد المجيد القوسي والعقيد. عبدالله السعيدي ومساعد مدير الأمن العقيد. عبدالله محرم ومدير إدارة الرقابة والتفتيش ومدير مكتب مدير الامن ومدير ادارة الدفاع المدني وعدد من الضباط.

وشدد المفتش العام عن أهمية تفعيل دور إدارة الرقابة والتفتيش وتنسيق عملها مع لجنة الإنصاف للحد من تجاوزات منتسبي الامن للارتقاء بالعمل ومؤكداً ان الوضع الامني في محافظة ذمار من أفضل المحافظات.

كما زار المفتش العام جهاز البحث الجنائي بمحافظة ذمار وكان في استقابله مدير البحث الجنائي العقيد. محمد الخطيب ونائب المدير ورؤساء الأقسام ومدير إدارة مكافحة المخدرات والادلة الجنائية, واطلع خلال الزيارة على سير العمل ومدى الانضباط والالتزام بالنظام.

مشيداً بجهود رجال إدارة البحث الجنائي بمحافظة ذمار والجهود التي يبدلونها للإرتقاء بالعمل الآمني, تلى ذلك اجتماع مع رئيس النيابة ووكيل نيابة الامن والبحث ومدير البحث ومدير مكتب مدير الآمن ورؤساء الأقسام والإدارات بشان آلية العمل وضرورة التنسيق بين النيابة وإدارة الآمن وإيجاد الحلول.

واستعرض الاجتماع ابرز القضايا في مقدمتها قضية الغاز المنزلي وقضية تعرض اطقم الآمن في مديرية جهران لكمين واستشهاد اثنين وجرح اخرين, وقضية اضراب اعضاء نيابة شرق مما أدى الى تراكم القضايا معدم البت فيها وغيرها من القضايا.

كما ترأس المفتش العام لوزارة الداخلية إجتماع لقادة الوحدات الامنية ومدراء الإدارات ومدراء أمن المديريات ومدراء اقسام الشرطة وممثل لجنة الانصاف بالمحافظة, استعرض فيه اللواء ابراهيم المؤيد الوضع الامني الذي تمر به اليمن والانتصارات العظيمة سواء في الجانب العسكري أو الأمني.

مقدم شرحاً موجزاً عن طبيعة عمل لجنة الانصاف التي تاتي ضمن توجيهات قائد الثورة السيد عبد الملك بن بدر الدين الحوثية, مشيراً الى أهمية التنسيق بين لجنة الانصاف والرقابة والتفتيش بإدارة الأمن للعمل كفريق واحد والحد من التجاوزات وحفظ الحقوق والحريات وتطبيق النظام والقانون.

مؤكد المفش العام على أهمية الالتزام بالعمل وفق الهيكل التنظيمي والتسلسل الاداري وعدم تداخل الاختصاصات والتخاطب عبر مرؤوسيه.

ولفت الى الترتيبات لعقد ورشة عمل للعاملين في إدارة الرقابة والتفتيش بإدارة الامن وتوفير متطلباتهم ضمن سلسلة من الدورات تدريبة وتأهيلية التي ستنفذ في الفترات المقبلة ليتمكن الجهاز الامني من اداء عمله بالشكل المطلوب.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com