الخبر وما وراء الخبر

وكالة ”سبأ” تصدر كتاب مسار المفاوضات اليمنية

40

صدر عن وكالة الأنباء اليمنية سبأ كتاب مسار المفاوضات اليمنية (جنيف1، جنيف2، الكويت1، الكويت2).

تضمن الكتاب رصداً شاملاً لمسار هذه المفاوضات ابتداء من جنيف 1 وانتهاء بالكويت 2، وردود الأفعال المحلية والإقليمية والدولية إزائها وكذا مواقف الأمم المتحدة والمبعوث الأممي إلى اليمن والمنظمات الدولية من المفاوضات.

وفي مقدمة الكتاب، أشار رئيس مجلس إدارة الوكالة رئيس التحرير ضيف الله الشامي إلى أن العدوان اتجه بمناوراته إلى ميدان السياسة والدخول في مفاوضات لعله يحقق ما لم يحققه من خلال آلته العسكرية.. موضحاً أن هذا الكتاب يوثق لمرحلة ساخنة من تاريخ مسار السياسة اليمنية في مواجهة تحالف العدوان.

ولفت إلى أن القوى السياسية الوطنية تفاعلت لخوض المفاوضات، واستطاع المفاوضون تقديم الصورة الحقيقية للعدوان وتعرية أدواته وكشف اللاعبين الرئيسيين فيه.. مبينا أنه كلما اقترب مسار المفاوضات من نقطة الحلول النهائية تتحرك القوى المستفيدة من استمرار الحرب والحصار نحو عرقلة الحلول.

وأكد الشامي أنه نظراً لما تمثله تلك المرحلة من أهمية تاريخية لا تقل شأناً عن المسار العسكري فقد حرصت وكالة الأنباء اليمنية سبأ، على توثيقها ومساراتها التفاوضية ابتداء من جنيف 1 وانتهاء بالكويت 2، بما تضمنته من جلسات رسمية وتصريحات ومقابلات ومواقف وردود أفعال مختلفة.

وأشار رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير، إلى أن تلك المسارات ما هي إلا مرحلة سعى من خلالها المفاوضون إلى نقل رسالة سلام تحقق أمن واستقرار أبناء اليمن الذين يأملون لمفاوضات لاحقة تضمن تحقيق تطلعاتهم من حرية وعزة وكرامة.

سبأ

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com