الخبر وما وراء الخبر

إنتهاء المرحلة الثانية من مشروع العون المباشر لإغاثة 14 ألف شخصا بذمار

69

أنهى مكتب العون المباشر في اليمن المرحلة الثانية من مشروع الاستجابة الطارئة” إغاثة ذمار 2018 ” بتوزيع ألفي سلة غذائية في مديريتي جهران ووصاب العالي .

وأوضحت المتخصصة في مجال العمل الإنساني مديرة مكتب العون المباشر باليمن معالي العسعوسي أن الأحداث القائمة في البلاد أدت إلى تدمير سبل كسب العيش وتراجع دخل الأسر والحد من قدرتها الشرائية وصعوبة حصول الكثير من اليمنيين على الحد الأدنى من احتياجاتهم الغذائية.

وأشارت إلى أن محافظة ذمار واحدة من المحافظات التي تشكل تحدياً كبيراً أمام الفاعلين الإنسانيين بسبب الوضع المتدهور ، وتعتبر مديريتا جهران ووصاب العالي الأكثر تضرراً في المحافظة .. مبينة أن العون المباشر سارعت في التدخل الإغاثي بتوفير الغذاء لألفي أسرة على ثلاث مراحل.

وبينت العسعوسي أن هذه الأوضاع تحتاج عملاً وجهوداً مكثفة لمواجهتها .. مؤكدة أن العون المباشر لم ولن تدخر جهداً لتقديم المساعدات والإغاثة الإنسانية للتخفيف من حجم معاناة الأشقاء في اليمن وإيصالها إلى أكبر عدد من المتضررين خاصة في المناطق الأكثر حرماناً والتي لاتصل إليها الكثير من المنظمات المحلية والدولية.

وذكرت أن 17.8 مليون شخص في اليمن يعانون من انعدام الأمن الغذائي، منهم 8.4 ملايين شخص يعانون من انعدام الأمن الغذائي الحاد وعرضة لخطر المجاعة، فيما يحتاج ثمانية ملايين شخص من المتضررين جراء النزاع مساعدة في مجال سبل كسب العيش من أجل تعزيز اعتمادهم الذاتي على تلبية الاحتياجات الأساسية والحد من الاعتماد على المساعدات الإغاثية.

من جانبها أوضحت منسقة مشروع الاستجابة الطارئة ” إغاثة ذمار ” بمكتب العون المباشر ندى العزي أن عملية التوزيع تمت بناء على المسوحات الميدانية لتحديد الفئات الأكثر احتياجاً بالتعاون مع مؤسسة أيادي الرحمة الخيرية التنموية وبالتنسيق مع وزارة التخطيط والتعاون الدولي والهيئة الوطنية لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية والسلطة المحلية بمحافظة ذمار.

وأفادت أن المرحلة الثانية تضمنت توزيع ألفي سلة غذائية استفاد منها 14 ألف شخص من الأسر النازحة والمستضيفة والأشد فقراً والأسر التي تعولها نساء وذوي الاحتياجات الخاصة، عبر تأمين احتياجاتهم من الغذاء والحد من امتداد انعدام الأمن الغذائي في المناطق المستهدفة .

وأشارت الغزي إلى أن السلة الغذائية شملت المكونات الغذائية الأساسية “البر المطحون، السكر ، الزيت، البقوليات، الملح”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com