الخبر وما وراء الخبر

قائد الثورة: النظام السعودي يستغل الحج وسيطرته على مكة والمسجد الحرام كما فعل المشركون

71

أكد قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي أن النظام السعودي يستغل الحج وسيطرته على مكة والمسجد الحرام كما فعل المشركون خلال حياة الرسول الكريم.

وقال السيد عبدالملك الحوثي في كلمة له اليوم بمناسبة يوم الولاية ١٤٣٩ه ” أن النظام السعودي الظالم المفسد الذي يرتكب أبشع الجرائم والمفاسد يقدم نفسه بثوب الإسلام ،، مشيرا إلى أن التكفيريين يحركون عنوان الجهاد ويحرفونه في غير مواضعه ويجعلونه خدمةً للطغاة الذين وظفوا عناوين الدين لمصالحهم كبني أمية الذين أخضعوا الناس لظلمهم واعتبروها مسألة إيمانية.

وأضاف : إن الفئات التكفيرية تستغل العناوين الدينية لإضلال الناس وتحريكهم لصالح أمريكا وإسرائيل، مؤكدا على أنه عندما تنفصل الأمة عن مصادر الهداية فإنها تفتح المجال للطغاة والمستكبرين لأن يقدموا أنفسهم في موقع الهداية والقيادة.

ولفت السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي إلى أن يوم الغدير مناسبة عظيمة الشأن وبالغة الأهمية وندرك أهميتها من النصوص القرآنية والبلاغ الذي أعلنه رسول الله في ذلك اليوم ، وأن الشعب اليمني إعتاد إحياء هذه المناسبة على مر التاريخ بحكم هويته الإيمانية وتمسكه بمبادئ الإسلام.

وقال ” تتجلى لنا أهمية موضوع الولاية عندما نتأمل خطاب الله لنبيه بنص “وإن لم تفعل فما بلغت رسالته”.

وأوضح السيد عبدالملك الحوثي أن القرآن الكريم سمى الجهات التي يرتبط بها الإنسان كبدائل عن مصادر الهداية بالطاغوت ومتى ما ارتبطت البشرية بالطاغوت وبنت حياتها على أساسها يصبح الإنسان مستغلاً ومُستَعبداً لأفكارها ومفاهيمها ، مبينا أن قوى الطاغوت تدرك أن الإنسان مفطورٌ على التدين، ” فتأتي لتخدعه وتقنعه بعقائد معينة يبني عليها أعماله وتحسبها على الله سبحانه وتعالى”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com