الخبر وما وراء الخبر

أجواء روحانية بذمار ابتهاجاً واحتفالاً بيوم الولاية عيد الغدير الأغر.(صور)

263

ذمار نيوز | خاص 17 ذو الحجة 1439هـ الموافق 28 أغسطس، 2018م

شهدت مدينة ذمار الليلة أجواء روحانية من الزين والأناشيد والبرع ابتهاجاً واحتفالاً بمناسبة يوم الغدير يوم ولاية أمير المؤمنين علي بن ابي طالب عليه السلام .

أبناء ذمار أكدوا في استصراحات لموقع “ذمار نيوز”  أن هذه المناسبة تمثل عيداً مهماً للمسلمين وأيضاً شهادة لله سبحانه وتعالى ولرسوله صلوات الله عليه وآله بإكمال الدين وإبلاغ الحجة .

وأشاروا إلى أن الإمام علي عليه السلام بات اليوم “فرقانا” فبحبه يعرف المؤمن الصادق والسوي وببغضه يعرف المنافق والمشوه والمختل في العقيدة والفكر والمنهج .

وقد امتلئت شوارع مديريات المحافظة وخصوصاً المدن بالكتابات المختلفة والعبارات المتنوعة التي تبرز عظمة الإمام علي عليه السلام وجهاده وصبره وكيف أن ولايته تحصن الأمة من تولي اليهود والنصارى في حين الأمة في هذه المرحلة أحوج إلى تفهم موضوع الولاية أكثر من أي وقت مضى .

الجدير ذكره أن أبناء ذمار في مختلف المديريات يحيون عيد ولاية الإمام علي عليه السلام بابتهاج وفرح كبير في مثل هذه الأيام من كل عام ، وهاهم اليوم رغم جراحاتهم وآلامهم التي أحدثها تحالف العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي الغاشم للعام الرابع على التوالي وكذلك الحصار الظالم وعشرات الآلاف من الشهداء والجرحى ، هاهم يبدون استعداداً غير مسبوق لإحياء هذه المناسبة من منطلق قول الرسول محمد صلوات الله عليه وعلى آله وسلم ( وانصر من نصره ) .

هذا وقد دعت اللجنة المنظمة للفعاليات بمحافظة ذمار كل أبناء المحافظة للاحتشاد الكبير والمشرف والمهيب في الفعالية المركزية بمناسبة إحياء يوم الغدير يوم ولاية أمير المؤمنين علي بن ابي طالب عليه السلام والذي ستقام صباح غد الأربعاء في ساحة جامعة ذمار.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com