الخبر وما وراء الخبر

الطيران السعودي يغير مجدداً على مرتزقتة بمأرب وسقوط قتلى وجرحى بينهم قائد

106

قتل 6 وأصيب 8 آخرون، الجمعة 20 نوفمبر / تشرين الثاني 2015م، إثر غارات استهدفت مسلحين بمحافظة مأرب (شرق اليمن)، ودمرت عتاد عسكري تابع لهم في وقت تواصلت المواجهات العنيفة.

وأوضح مصدر محلي لـ”خبر” للأنباء، أن طيران تحالف العدوان الذي تقوده السعودية شن غارات استهدفت حلفاءه في منطقة حزم الحقيل”.

وبحسب المصدر، فإن “الغارات خلفت 6 قتلى و8 مصابين بجروح متفاوتة بينهم قائد مجموعة من الموالين للرياض المدعومين بسلاح مقدم من دول تحالف العدوان، فضلاً عن تدمير طقم عسكري وعربة تابعه لهم”.

ودارت اشتباكات عنيفة، اليوم الجمعة، بين قوات الجيش واللجان الشعبية من جهة، والمسلحين الموالين للسعودية والمسنودين بقوات عربية وأجنبية من جهة أخرى، في مناطق واقعة على امتداد حزم الحقيل وأملح.

والخميس 19 نوفمب، وصلت تعزيزات عسكرية جديدة إلى محافظة مأرب (شرق اليمن)، وتم قصفها بصواريخ كاتيوشا، في وقت استمرت المواجهات في مناطق عدة، مع قيام الطيران بتنفيذ غارات مساندة.

أوضح مصدر محلي لـ”خبر” للأنباء، أن قوات عسكرية جديدة وصلت للمسلحين الموالين للسعودية إلى معسكري صحن الجن، والدفاع الجوي، مكونة من عربات عسكرية بقيادة هاشم الأحمر، وقال، إن تلك القوات قدمت من منطقة رويك الواقعة بين عبر حضرموت ومارب، و”رويك” هو معسكر تدريبي أنشأه تنظيم القاعدة مؤخراً بمأرب..

وبحسب المصدر، فإن “قوات الجيش واللجان الشعبية استهدفت تلك القوات – التي وصلت وقوامها لواء – بصاروخين نوع “كاتيوشا” إلى معسكر صحن الجن، وصاروخ ثالث بمنطقة واقعة خلف قيادة المنطقة العسكرية الثالثة، حيث تمركزت بعض تلك القوات، خلفت قتلى وجرحى في صفوفهم”.

*خبر للأنباء

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com