الخبر وما وراء الخبر

طالبات بجامعة ذمار يطلقن تطبيقا يتيح لطلاب الطب إمكانية التعرف على الأوعية الدموية

178

أطلقت طالبات كلية الحاسبات ونظم المعلومات بجامعة ذمار تطبيقا طبيا وتعليميا يتيح لطلاب كلية الطب والعلوم الصحية إمكانية التعرف على الأوعية الدموية في جسم الإنسان بتقنيات برمجية بسيطة.

وخلال مناقشة التطبيق الذي تم تقديمه كمشروع تخرج لعدد من طالبات كلية الحاسبات بجامعة ذمار اليوم، أعتبر رئيس لجنة المناقشة والمشرف العلمي للمشروع الدكتور فؤاد حسن عبدالرزاق إلى أن هذا التطبيق هو الأول من نوعه على مستوى الجامعات اليمنية من حيث تقنية برمجته وموضوعه.

وأشار إلى أن المشروع سيسهم في تسهيل العملية التعليمية لطلاب كلية الطب ويحقق الاستفادة من التكنولوجيا الحديثة في المجال الطبي .. مشيداً بجهود الطالبات المشاركات في إنجاز هذا المشروع النوعي.

فيما استعرضت الطالبات حورية فارع وخولة الحارق ورفيدة شرهان وهاله الصباحي، فكرة التطبيق الذي يحمل اسم Blood simx، والذي يتمحور حول توظيف التقنيات البرمجية الحديثة في خدمة التعليم الجامعي، خاصة في التخصصات العلمية والطبية بما يسهل العملية التعليمية ويوفر الجهد والوقت للطلاب أثناء التحصيل العلمي مقارنة بالوسائل التقليدية.

وأوضحت المشاركات أن التطبيق يعمل بتقنية محاكاة الواقع الافتراضي، ما يتيح لطلاب كلية الطب البشري والعلوم الصحية استعراض الأوعية الدموية بجسم الإنسان ويمكنهم من التعرف على الأجزاء والتفاصيل الدقيقة في الجسم بشكل واقعي وبتقنيات بسيطة غير مكلفة.

سبـأ

 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com