الخبر وما وراء الخبر

استمرار الوقفات الغاضبة على خلفية مجرزة ضحيان في عدد من المحافظات

43

نفذت عدد من الجبهات والمناطق وقفات غاضبة اليوم الثلاثاء على إثر مجزرة أطفال ضحيان التي راح ضحيتها أكثر من 52 شهيدا جلهم من الأطفال بالإضافة إلى عشرات الجرحى.

ففي صعدة، نظم المعهد الوطني للعلوم الإدارية اليوم وقفة احتجاجية للتنديد بالجرائم التي يرتكبها العدوان الأمريكي السعودي بحق الشعب اليمني وآخرها جريمة استهداف حافلة تقل أطفالاً بمدينة ضحيان في صعدة.

وفي إب، ندد أبناء مديرية حبيش بالجرائم التي يرتكبها تحالف العدوان بحق أبناء الشعب اليمني وآخرها مجزرة أطفال ضحيان، كما نظم القطاع النسائي بمديرية جبلة في المحافظة ذاتها، وقفة احتجاجية لإدانة جرائم العدوان.

أما في محافظة حجة، فقد نفذت الهيئة الوطنية لإدارة وتنسيق الشئون الإنسانية ومنظمات المجتمع المدني العاملة في المحافظة وقفة احتجاجية تنديدا بجريمة، كما نظم مكتب التربية والتعليم في محافظة ذمار وقفة غاضبة لإدانة الجرائم ذاتها.

وفي محافظة المحويت، أدان واستنكر طلاب المراكز الصيفية في مديرية شبام كوكبان. ومديرية الطويلة ومدينة المحويت بمحافظة المحويت اليوم مجزرة العدوان بحق نظرائهم في ضحيان بمحافظة صعدة.

كما نفذ طلاب المراكز الصيفية ومدارس في محافظة الحديدة وبمشاركة من الهيئة الوطنية لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية ومواجهة الكوارث بمحافظة الحديدة وقفة.

أما في صنعاء ، فشهد حي السنينة الشمالي في مديرية معين وقفة غاضبة نددت بجريمة ضحيان، وهو الموقف الذي خرج من أجله أبناء حي العروق بمديرية بني الحارث في وقفتهم اليوم.

يشار إلى أن جريمة طلاب مدارس في ضحيان شهدت إدانات واسعة على المستوى المحلي والدولي والتي أكدت في مجملها على الطابع الإجرامي لتحالف العدوان وأهمية ردعه عبر التوجه إلى ساحات القتال للحيلولة دون ارتكابه مزيدا من الجرائم.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com