الخبر وما وراء الخبر

المنظمات المدنية والنقابية والحقوقية بأمانة العاصمة تنفذ الوقفة الإحتجاجية الخامسة أمام السفارة الروسية تنديدا باستمرار العدوان

79

نفذت منظمات المجتمع المدني والنقابات والاتحادات والجمعيات الخاصة بالمعاقين والفنانين والمحامين اليوم الخميس 19 نوفمبر 2015 الوقفة الاحتجاجية الخامسة أمام السفارة الروسية بالعاصمة صنعاء تنديدا باستمرار العدوان السعودي الغاشم على الشعب اليمني.

ونددت المسيرة التي شهدت حضورا لجمعيات وإتحادات المعاقين وجمعية معاقي الحرب والفنانين اليمنيين ورابطة أبناء السودان والجالية الإثيوبية بصنعاء باستمرار الحصار الجائر على اليمن من قبل تحالف العدوان ومنع الوقود والدواء والغذاء من الوصول إلى اليمن للشهر الثامن على التوالي .. مؤكدة استمرار التحرك الشعبي المدني لكسر الحصار اللا إنساني الذي يفرضه تحالف العدوان السعودي.

وطالب البيان الصادر عن الوقفة الاحتجاجية الخامسة الدول دائمة العضوية في مجلس اﻷمن الدولي وعلى رأسها روسيا الاتحادية باتخاذ قرار عاجل وجاد لإيقاف العدوان وكسر الحصار الجائر وتشكيل لجنة دولية محايدة للتحقيق في جرائم الإبادة الجماعية التي يتعرض لها الشعب اليمني بأسلحة تحالف العدوان السعودي.

كما دعا روسيا الإتحادية إلى إرسال فريق إعلامي للإطلاع على الوضع الإنساني في اليمن وإرسال فريق طبي إنساني متخصص من الصليب اﻷحمر الروسي .. مطالبا بالتعجيل برفع الحصار الذي شمل مختلف مناحي الحياة الأساسية والسماح للتجار ورجال اﻷعمال اليمنيين بالاستيراد.

 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com