الخبر وما وراء الخبر

تدشين توزيع 2036 سلة غذائية وايوئية لنازحي الحديده بذمار.(صور)

159

دشن محافظ ذمار محمد حسين المقدشي ومعه أمين عام المجلس المحلي بالمحافظة مجاهد شائف العنسي اليوم توزيع 2036 سلة غذائية وايوائية لنازحى محافظة الحديدة بذمار بتمويل من اللجنة الدولية للصليب الاحمر باشراف فرع الهيئة الوطنية لإدارة وتنسيق الشؤون الانسانية.

وخلال التدشين بحضور وكيلي المحافظة محمود الجبين ومحمد عبدالرزاق وعضو مجلس الشورى حسن عبدالرزاق، أكد المحافظ المقدشي أهمية تكاتف جهود الجهات الحكومية والمنظمات الانسانية لإغاثة نازحي الحديدة وتوفير احتياجاتهم الضرورية من المواد الغذائية والايوائية والصحية خاصة مع استمرار حركة النزوح للمحافظة وبما يسهم في التخفيف من معاناتهم.

وأشار إلى أن الاعداد الكبيرة للنازحين شكل عبء على السلطة المحلية في ظل انعدام الموارد لتوفير الخدمات الأساسية جراء استمرار العدوان والحصار.

وأشاد بجهود اللجنة الدولية للصليب الأحمر في توفير المساعدات الغذائية للنازحين .. داعيا المنظمات الإنسانية والدولية إلى القيام بدورها الإغاثي والإنساني وتوفير المساعدات الإنسانية العاجلة لنازحي الحديدة بذمار.

وأكد استعداد السلطة المحلية تذليل كافة الصعاب وتسهيل مهام المنظمات الاغاثية وبما يمكنها من الوصول إلى كافة النازحين في مختلف مديريات المحافظة.

من جانبه أشار مدير فرع الهيئة الوطنية لتنسيق الشؤون الانسانية ومواجهة الكوارث المهندس منير المروني إلى أن التوزيع يستهدف نازحي الحديدة في مديريات مغرب عنس ومدينة ذمار وعتمه وجهران وميفعة عنس وجبل الشرق كمرحلة أولى وستليها بقية المديريات كمرحلة ثانية.. مبينا أن إجمالي نازحي الحديدة بالمحافظة بلغ 6000 ألف أسرة نازحة.

ولفت إلى أن الهيئة والسلطة المحلية تعمل على توفير الاحتياجات الضرورية من المواد الغذائية والايوائية والصحية سواء عبر المنظمات أو التدخل المباشر .. داعياً الجميع إلى الاسهام الفاعل لتأمين احتياجات النازحين الأساسية باعتباره واجب ديني ووطني.

بدوره أوضح ممثل اللجنة الدولية للصليب الاحمر فارس بشاري أن الحملة استهدفت 2036 أسرة نازحة بسلة غذائية وايوائية وصحية مقدمة من اللجنة للأسر من نازحي الحديدة بمحافظة ذمار.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com