الخبر وما وراء الخبر

الجيش السوري يواصل تقدمه في عمق بادية السويداء

114

تابعت وحدات من الجيش السوري، اليوم السبت، تقدمها في عمق بادية السويداء واحكمت سيطرتها على مساحات ومناطق وتلال حاكمة جديدة فيها.

وأفادت وكالة الأنباء السورية “سانا” نقلا عن مراسلها الحربي في السويداء أن وحدات من الجيش والقوات الرديفة نفذت صباح اليوم عمليات جديدة لتطهير عمق بادية السويداء من مسلحي “داعش” التكفيري ووصلت الحدود الإدارية مع محافظة ريف دمشق على بعض محاور عملياتها.

ولفت المراسل إلى أن العمليات أسفرت عن تحرير سد الزلف والقلعة القديمة وتلول القنطرة وسوح النعامة وأرض الكراع وواصلت وحدات الجيش تقدمها مدعومة بالقوات الرديفة باتجاه تلول الصفا وتل علم والهبيرية وبئر الشيخ حسين بالتوازي مع قصف تحركات ومقرات وتحصينات “داعش” بمختلف الأسلحة وتكبيدهم خسائر فادحة بالأفراد والعتاد.

وذكر المراسل أن وحدات الهندسة تابعت تمشيطها للطرق وللمساحات المحررة وتفكيك العبوات الناسفة والمفخخات التي خلفها تكفيريو “داعش”.

ويتخذ تكفيريو “داعش” من منطقة البادية الوعرة شمال شرق السويداء حيث توجد آخر تجمعات لهم في جنوب سوريا منطلقاً لهجماتهم الإجرامية والاعتداء على القرى والتجمعات السكنية بريف السويداء من الجهتين الشرقية والشمالية الشرقية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com