الخبر وما وراء الخبر

إنهاء قضية قتل بالخطأ في مديرية عنس بذمار.(صور)

149

نجحت جهود قبلية قادها محافظ ذمار محمد حسين المقدشي وعدد من الشخصيات الاجتماعية من مديريات عنس والحداء وآنس، قضية قتل بالخطأ بين أبناء منطقة مرصبة بمديرية عنس وأبناء قبيلة المنار آنس.

وفي لقاء قبلي اليوم حضره عدد من مدراء المكاتب التنفيذية وقيادات أمنية وشخصيات اجتماعية بالمحافظة أعلن أولياء دم القتيل عبدالله احمد العميسي من أبناء منطقة مرصبة قبيلة عنس العفو الشامل والمطلق لوجه الله وتشريفا للحاضرين عن الجاني عبدالملك عبده السلامي من أبناء قبيلة المنار آنس.

وخلال اللقاء أكد المحافظ المقدشي أهمية تجسيد أصالة القبيلة اليمنية في إصلاح ذات البين وتعزيز قيم التسامح والإخاء ونبذ الثأر والصراعات بين أبناء الوطن الواحد.

وأشار إلى أهمية دور القبيلة في حل القضايا الاجتماعية وإنهاء مشاكل الثارات والخلافات والعمل على توحيد الصفوف وتعزيز الصمود في مواجهة العدوان وإفشال مخططاته.

وحث على تعزيز الوعي بضرورة الاحتكام للقانون وأجهزة القضاء وعدم اللجوء للسلاح عند حدوث أي مشكلة وبما يسهم في تحقيق الأمن والاستقرار والسلم الاجتماعي .. مشيدا بقبائل بيت العميسي وموقفهم المشرف في هذه القضية.

وأكد محافظ ذمار استعداد السلطة المحلية دعم ومساندة الجهود التي تعمل على الحد من النزاعات وحل الخلافات وقضايا الثأر وتعزيز الأمن والسكينة العامة للمجتمع.

فيما عبر أبناء قبيلة المنار آنس عن شكرهم لهذا الموقف والصفح الكريم والوفاء والقيم النبيلة لقبائل عنس والتي تجسد أصالة القبيلة اليمنية.

حضر اللقاء مدير الشركة العامة لإكثار بذور البطاطس همدان الأكوع وقائد شرطة النجدة العقيد عصام الغيلي ومدير مديرية المنار خالد السبلاني ومستشار المحافظ عبده العلوي وأركان حرب شرطة النجدة المقدم عبدالله الصغير ومدير أمن عتمه المقدم محمد الخطيب ومدير أمن عنس العقيد صالح العفيري ومدير قسم المنطقة الغربية المقدم محمد العميسي.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com