الخبر وما وراء الخبر

حلقة نقاشية عن بناء السلام نفذتها مؤسسة الخيرات الإنسانية بذمار

135

ذمار نيوز | خاص 23 ذو القعدة 1439هـ الموافق 5 أغسطس، 2018م

نظمت مؤسسة الخيرات الإنسانية, صباح اليوم الأحد, حلقة نقاشية بعنوان “دور أعضاء المجالس المحلية والشخصيات الإجتماعية ومنظمات المجتمع المدني في تحقيق التعايش السلمي وبناء السلام المجتمعي”, وذلك ضمن مشروع تعزيز التعايش السلمي والسلام المجتمعي, بين افراد المجتمع المحلي في مديرية الحداء الذي ينفذ بالشراكة مع منتدى التنمية السياسية ودعم منظمة برغهوف الالمانية.

ولفت محافظ محافظة ذمار محمد حسين المقدشي الى أهمية مثل هذه الانشطة والبرامج المحورية في عملية تحريك المياه الراكدة وتعزيز الثقة المجتمعية والسعي لحل الخلافات والصراعات الداخلية. داعياً ابناء مديرية الحداء الى مزيد من العمل نحو حل قضايا الثأر والحروب القبلية لإتاحة الفرصة للتنمية ونشر ثقافة التعايش والتسامح والسلام بين ابناء المجتمعي في المديرية.

مؤكداً الدور المحوري لأعضاء السلطة المحلية والمشائخ والشخصيات القبلية والمجتمعية في الحد من توسع رقعة المشاكل الداخلية والسعي لإصلاح ذات البين ووقف تراكم المشاكل في واسط المجتمع المحلي.

من جهته, اوضح مدير المشاريع بمؤسسة الخيرات الانسانية م. بندر سرحان , ان أهمية المشروع خاصة انه يستهدف لإعضاء السلطة المحلية والشخصيات المؤثرة في حلقة نقاشية وعدد من الانشطة المستقبلية.

ولفت ان الحلقة النقاشية خرجت بمصفوفة من النزاعات وقضايا الخلافات ومسبباتها ومحاولة وضع التصورات والرؤى وفق أولويات تضعها لجنة التواصل التي شكلت خلال انعقاد الحلقة, والتي ستكون نواة لتبني حل هذه القضايا. مشيراً ان الهدف من المشروع هو الإسهام في تعزيز التعايش السلمي والسلام المجتمعي بين افراد المجتمع المحلي في مديرية الحداء.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com